&سلطت صحيفة مدريدية شهيرة الضوء على الوضع الصعب الذي وصل إلى الريال عقب السقوط على ملعبه سانتياغو برنابيو وبين جماهيره الغفيرة أمام جاره أتلتيكو في ديربي العاصمة بهدف نظيف.

وذكرت صحيفة ماركا الإسبانية أن أتلتيكو مدريد ولاعبيه أضرموا النار في قلعة سانتياغو برنابيو وتركوا الفريق الملكي في وضع حرج.
&
وأضافت الصحيفة المدريدية أن هدف الفرنسي أنطوان غريزمان تسبب بأول خسارة للمدرب الفرنسي زين الدين زيدان ومنح الغريم برشلونة الفرصة لتوسيع الفارق أكثر.
&
وأشارت إلى أن الفريق في فبراير/شباط خرج من كأس ملك إسبانيا وودع عملياً الليغا ولم يتبقَ له سوى المنافسة على لقب دوري أبطال أوروبا واصفة ما يحدث بـ"الواقع القاسي" و"الأزمة الحقيقية".
&
ولفتت إلى أن ريال مدريد خسر النقطة العاشرة في ظرف 26 يوماً والفارق مع برشلونة بات 12 بعد فوز الأخير على إشبيلية بهدفين مقابل هدف كما أن المركز الثالث أصبح مهدداً مع اقتراب فياريال وفوزه اليوم على ليفانتي بثلاثية نظيفة.
&
وأوضحت أن ثورة تغيير رافا بينيتيز وتعيين زيدان أخفقت بامتياز حيث المدرب الفرنسي تسلم الفريق وهو يبتعد بفارق نقطتين عن برشلونة والآن بات متخلفاً بفارق 12 نقطة كاملة.
&
وأكملت أن فترة التهدئة التي حدثت مع وصول زيدان انتهت لتنفجر مدرجات سانتياغو برنابيو من جديد حيث سمعت هتافات وصافرات استهجان تطالب برحيل الرئيس فلورنتينو بيريز.
&
وتابعت الصحيفة المدريدية أن الإصابات باتت عبئاً إضافيا في غرفة الملابس حيث خاض الفريق المباراة بدون غاريث بيل وبيبي ومارسيلو كما استبدال زيدان مواطنه بنزيما بين شوطي المباراة.