&تزامناً مع حفل الأوسكار الـ88 لعام 2016، كشفت صحيفة كاتالونية شهيرة النقاب عن جوائز الأوسكار على الصعيد الكروي إذ حصدت "الثلاثية" جائزة أفضل فيلم ونال المدرب لويس إنريكي أفضل مخرج وتوج ليونيل ميسي بجائزة أفضل ممثل فيما نالت ركلة الجزاء الخادعة الشهيرة جائزة "أفضل فيلم قصير"!

حازم يوسف-إيلاف: كشفت صحيفة كاتالونية شهيرة النقاب عن جوائز "الأوسكار" لبرشلونة بعد الأداء الرفيع والألقاب والبطولات التي حققها الفريق في العام الفائت والبداية القوية منذ مطلع العام الجديد.
&
وأماطت صحيفة "سبورت" الكاتالونية ذائعة الصيت عن جوائز "الأوسكار" لبرشلونة في ظل التألق الرهيب لنجوم البلوغرانا بقيادة الثلاثي الهجومي المخيف المعروف إعلامياً بـ"MSN".
&
ونجح برشلونة في الظفر بخمسة ألقاب من أصل 6 هي الدوري الإسباني وكأس ملك إسبانيا ودوري أبطال أوروبا وكأس السوبر الأوروبية بالإضافة إلى كأس العالم للأندية في اليابان فيما ذهب "السوبر المحلي" لصالح أتلتيك بلباو.
&
وتزامناً مع حفل الأوسكار الـ88 لعام 2016، منحت الصحيفة الكاتالونية فوز برشلونة بـ"الثلاثية التاريخية" في الموسم الفائت جائزة "أفضل فيلم" بعد الظفر بـ"الليغا" و"الكوبا" و"ذات الأذنين".
&
ونال المدرب لويس إنريكي جائزة أفضل مخرج بعد نجاحه في قيادة دفة برشلونة في موسمه الأول على أفضل نحو ممكن إذ توج بثلاثة ألقاب واستمر بالحصول عليها مطلع الموسم الحالي وبإمكانه تكرار سيناريو الموسم الماضي بفضل وضعه القويّ في كافة الجبهات المحلية والقارية.
&
وحصد البرغوث الأرجنتيني ليونيل ميسي جائزة "أفضل ممثل" نظراً لدوره البارز في لعب برشلونة وألقابه إذ دأب قائد التانغو على الظهور في الوقت المناسب كلما احتاجه الفريق عندما يكون متعادلاً أو متأخراً في النتيجة لينتشل الفريق ويقوده إلى الانتصارات والأمجاد الكروية.
&
ويسير نيمار على خطى زميله ليونيل ميسي بفضل موهبته وقدراته الفنية والمهارية الرائعة التي تخوله للسيطرة والهيمنة بقوة على عالم الساحرة المستديرة خلال السنوات القليلة المقبلة وهو ما دفع الصحيفة الكاتالونية لمنح النجم البرازيلي جائزة "أفضل ممثل مساعد".
&
وذهبت جائزة "أفضل تأثير بصري" إلى الثلاثي الهجومي لبرشلونة المكون من البرغوث الأرجنتيني ليونيل ميسي والنجم البرازيلي نيمار دا سيلفا والعضاض الأوروغوياني لويس سواريز بفضل الأهداف الغزيرة التي أحرزوها وساهموا من خلالها في وضع البلوغرانا على منصات التتويج المحليّة والقاريّة والعالميّة.
&
ولم تغب ركلة الجزاء الخادعة التي نفذها ليونيل ميسي بمساعدة زميله لويس سواريز خلال مباراة برشلونة وسيلتا فيغو في الدوري الإسباني لكرة القدم حين مررها البرغوث لمهاجم ليفربول سابقاً الذي نجح في إيداعها بسهولة في شباك المنافس عن جوائز "الأوسكار" إذ نالت جائزة "أفضل فيلم قصير" بعد الهالة الإعلامية الكبيرة التي حظيت بها من قبل الصحافة ووسائل الإعلام عقب تنفيذها بشكل رائع.
&
ويقدم برشلونة مع مدربه لويس إنريكي الذي خلف الأرجنتيني جيراردو تاتا مارتينو في صيف عام 2014 موسماً رائعاً حتى الآن ببلوغه نهائي كأس ملك إسبانيا حيث سيواجه إشبيلية على ملعب فيثنتي كالديرون في الـ22 من مايو/أيار المقبل بالإضافة إلى تربعه على عرش الليغا بفارق ثمان نقاط عن وصيفه الحالي أتلتيكو مدريد و12 نقطة كاملة عن غريمه التقليدي ريال مدريد.
&
كما وضع قدماً في الدور ربع النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا التي يحمل لقبها بفضل فوزه الثمين خارج ميدانه بثنائية نظيفة على حساب أرسنال الإنكليزي في ذهاب دور الـ16 من البطولة القارية.
&
جوائز الأوسكار لبرشلونة
&
أفضل فيلم: الثلاثية
&
أفضل مخرج: لويس إنريكي
&
أفضل ممثل: ليونيل ميسي
&
أفضل ممثل مساعد: نيمار
&
أفضل تأثير بصري: MSN
&
أفضل فيلم قصير: ركلة جزاء ليو-سواريز