&أوفى الدولي التركي أردا توران متوسط ميدان نادي برشلونة الإسباني بوعده بأنه سيسجد شكراً لله في حال أحرز هدفاً لصالح البلوغرانا وهو ما حدث بالفعل خلال مباراة فريقه أمام رايو فايكانو في ختام الجولة السابعة والعشرين من الليغا.

حازم يوسف-إيلاف: خطف النجم التركي أردا توران لاعب خط وسط نادي برشلونة الإسباني كافة الأنظار والأضواء خلال مباراة فريقه أمام رايو فايكانو على ملعب "كامبو دي فوتبول دي فايكاس" في ختام الجولة السابعة والعشرين من الدوري المحلي.
&
وأوفى قائد منتخب تركيا بوعده حينما أفصح أنه سيسجد شكراً لله في حال نجح بتسجيل أول أهدافه بقميص برشلونة خلال مقابلة صحافية أجراها قبل أيام قليلة مع صحيفة "الموندو ديبورتيفو" الكاتالونية.
&
وكانت النتيجة تشير إلى تقدم برشلونة على مضيفه رايو فايكانو بأربعة أهداف مقابل هدف وحيد منها ثلاثية للبرغوث الأرجنتيني ليونيل ميسي حتى أتت كرة عرضية مثالية بأقدام الظهير الفرنسي جيريمي ماثيو فأودعها النجم التركي برأسه في شباك أصحاب الأرض والجمهور وهو في وضعية الانبطاح أرضاً.
&
وعلى الفور، استدار أردا توران من سقوطه أرضاً وسجد شكراً لله ابتهاجاً بأول أهدافه بقميص البلوغرانا ووفاءً بوعده الذي قطعه على نفسه في المقابلة الصحافية.
&
ودأب الدولي التركي على السجود شكراً لله في ملاعب القارة العجوز إذ فعل الأمر ذاته في ملعب ستامفورد بريدج خلال مباراة فريقه السابق أتلتيكو مدريد وتشلسي الإنكليزي في إياب الدور نصف النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا محتفلاً بهدفه في شباك البلوز ليساهم بقوة في صعود "الروخي بلانكوس" إلى نهائي "ذات الأذنين" في العاصمة البرتغالية لشبونة نسخة 2014.
&
كما سجد صانع الألعاب التركي الذي يحظى بشعبية جارفة في بلاده في ملعب سانتياغو برنابيو معقل ريال مدريد الغريم التقليدي لبرشلونة والجار اللدود لأتلتيكو بعدما أحرز هدفاً لصالح فريقه في ديربي العاصمة الإسبانية في الموسم قبل الماضي فضلاً عن حالات مماثلة في لقاءات كروية أخرى.
&
وكانت إدارة برشلونة قد نجحت في انتداب أردا توران من صفوف أتلتيكو مدريد في فترة الانتقالات الصيفية الماضية مقابل 34 مليون يورو بالإضافة إلى مبالغ وحوافز مالية أخرى.
&
وانتظر الدولي التركي مع زميله أليكس فيدال القادم من صفوف إشبيلية حتى الرابع من يناير/كانون الثاني من العام الجاري ليخوض أول مباراة رسمية بقميص برشلونة بسبب عقوبة الاتحاد الدولي لكرة القدم التي فُرضت على النادي الكاتالوني عبر حرمانه من تسجيل اللاعبين الجدد لفترتين متتاليتين بسبب مخالفته للقواعد واللوائح القانونية فيما يتعلق بملف التعاقد مع "القاصرين".
&
وينتظر عشاق برشلونة من النجم التركي الكثير من إبداعاته وقدراته الفنية الرائعة حين أبرزها مع فريقه "الأم" غلطة سراي ثم مع كتيبة المدرب الأرجنتيني دييغو سيميوني.
&
وطالب أردا توران جماهير فريقه بالصبر عليه وانتظار تكيفه وانسجامه مع أسلوب لعب برشلونة ومن ثم سيكون "اللاعب المناسب" مستشهداً في الوقت ذاته بما حدث مع النجم البرازيلي نيمار دا سيلفا في موسمه الأول مع الفريق بعد قدومه من صفوف سانتوس في صيف عام 2013.
&
شاهد سجود توران
&