&بعد إنقضاء العاشر من شهر مارس لعام 2016 تكون قد مرت تسعة أعوام على تسجيل المهاجم الأرجنتيني ليونيل ميسي لأول هاتريك في مسيرته بقميص نادي برشلونة.&

وكان ميسي قد نجح في العاشر من شهر مارس لعام 2007 في دك شباك الحارس الدولي الإسباني إيكر كاسياس بثلاثية خلال موقعة الكلاسيكو بين الغريمين برشلونة وريال مدريد في إياب الدوري الإسباني على ملعب الكامب نو.
&
وانتهت المواجهة القوية بين الغريمين بالتعادل بثلاثة أهداف لكل منهما، حيث تمكن ميسي من إدراك التعادل ثلاث مرات مفوتًا الفرصة على ريال مدريد بالعودة إلى مدريد بنقاط الكلاسيكو كاملة.
&
ومن حينها، نجح ميسي&حتى الآن في التوقيع على 35 هاتريكاً مع البارسا في مختلف البطولات، كان آخرها الأسبوع المنصرم في مرمى رايو فايكانو.
&
وعندما سجل ميسي هاتريكه الأول لم يكن قد بلغ العشرين عاماً من عمره ، حيث كان لا يزال يلعب تحت ظل النجم البرازيلي رونالدينيو تحت إشراف المدرب الهولندي فرانك رايكارد.&
&
وبتسجيله هاتريكاً ضد أفضل حارس في العالم وأمام أقوى منافس لفريقه يكون ميسي قد وقع على عقد ميلاد نجم جديد سيكون له تأثير كبير على نتائج فريقه البارسا، كما سيكون له وقع هام على الانتصارات التي حققها البلوغرانا في مباريات الكلاسيكو.
&
شاهد أهداف ميسي الهاتريك في عام 2007
&