على الرغم من فتح الطريق أمام مهاجم ريال مدريد الاسباني الدولي الفرنسي كريم بنزيمة للمشاركة في كأس أوروبا لكرة القدم المقررة في فرنسا بعد نحو ثلاثة اشهر بعد أن رفعت الرقابة القضائية عنه في قضية الشريط الجنسي ضد زميله ماتيو فالبوينا، إلا أن وزير الرياضة الفرنسي&باتريك كانر&خرج بتصريحات مثيرة أكد من خلالها أن الشروط لا تتوفر في اللاعب من أجل تمثيل منتخب الديكة في اليورو.

&وأكد وزير الرياضة الفرنسي أن بنزيمة خرق قانون الأخلاق الخاص بالمنتخب الفرنسي، وهو ما يستوجب إبعاده، مع العلم أن باتريك كرانير لا يستطيع التدخل في قرارات المدير الفني للمنتخب ديدييه ديشامب.

وقال كانر&في تصريحات لصحيفة "ليكيب" الفرنسية: "أعتقد أن على كل اللاعبين احترم قانون الأخلاق الخاص بالمنتخب الفرنسي بعد التوقيع عليه، وبنزيمة لم يفعل ذلك".

وأضاف "شروط تمثيل المنتخب الفرنسي لا تتوفر في بنزيمة بعد ما قام به، لكني سأحترم موقف رئيس الاتحاد الفرنسي والرياضيين".

وتابع كانر&تصريحاته قائلا: "المدرب يريد ضم أفضل اللاعبين الفرنسيين من أجل كأس أمم أوروبا، وأنا أعرف موقفه جيدا".

وختم كانر&"موقفي كوزير للرياضة هو التفكير في المثالية، الثقة والأخلاق، لكني لست مدرب المنتخب الفرنسي ولا يُمكنني التدخل في عمله".

يأتي ذلك بعد أيام قليلة من تصريحات أوليفييه كومب احد محامي بنزيمة والتي أكد من خلالها أن الطريق مفتوح أمام مهاجم ريال مدريد للمشاركة في كأس أوروبا، وقال: "ان محكمة الاستئناف في فرساي اكدت قرار قاضي التحقيق بالسماح لبنزيمة بمواجهة فالبوينو".

وشكل قرار قاضي التحقيق انتصارا أول لبنزيمة، الطامح بالمشاركة في كأس اوروبا، وذلك منذ ان خضع للتحقيق في الخامس من تشرين الثاني/نوفمبر الماضي بتهمة "التواطؤ في محاولة ابتزاز" و"المشاركة في عصابة اجرامية"، وهما تهمتان يعاقب عليهما بالسجن حتى 5 اعوام.

جدير بالذكر أن رئيس الاتحاد الفرنسي لكرة القدم نويل لوغريت سبق له أن أكد مطلع الشهر الحالي انه لن يتم اختيار بنزيمة في تشكيلة منتخب فرنسا، وقال: "في الوقت الحالي لن يتم اختياره. لم تحدث تغييرات، لذا لن يكون متاحا لديدييه"، لكنه استدرك قائلا "على المحاكم البت بالقضية. نحن نستمع للمعلومات القضائية، وامل ان تسلك اتجاها ايجابيا".