قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

حذر الاسباني جوسيب غوارديولا مدرب بايرن ميونيخ الالماني من خصمه الايطالي يوفنتوس الاربعاء في اياب ثمن نهائي دوري ابطال اوروبا لكرة القدم، برغم غياب نجميه المصابين الارجنتيني باولو ديبالا وكلاوديو ماركيزيو.
&
وقال غوارديولا الذي حمل الوان بريشيا وروما الايطاليين سابقا: "هذا الفريق يبقى يوفنتوس، وهو فريق قوي. اعرف العقلية الايطالية، لقد فازوا بمباريات كثيرة بهذه الذهنية، ولا يتغير فريقهم حتى من دون ماركيزيو او ديبالا".
&
ويشكل غياب ديبالا وماركيزيو ضربة قاسية جدا لفريق المدرب ماسيميليانو اليغري الذي اكتفى ذهابا بالتعادل على ارضه 2-2 بعد ان كان متخلفا صفر-2.
&
كما يحوم الشك حول مشاركة المدافع جورجو كييليني ومهاجم بايرن السابق الكرواتي ماريو ماندزوكيتش.
&
في المقابل، يملك غوارديولا تشكيلة قوية لكن يحوم الشك حول جناحه الهولندي اريين روبن الغائب عن تمارين الثلاثاء بسبب نزلة برد: "امل ان يتمكن اريين من اللعب، لكن لا نعرف ذلك في الوقت الراهن".
&
وعما ينتظر الفريق البافاري على ملعبه "اليانز ارينا"، قال مدرب برشلونة الاسباني السابق بعد حصة تمرين مختصرة بسبب الثلوج: "لنكتشف ذلك، يجب ان نكون في رأس اليغري. لكني اعرف قدرتهم على وضع اللاعبين العشرة في منطقة الدفاع، واقدر هذه القوة الدفاعية. لكن يوفنتوس قادر ايضا على الهجوم والاحتفاظ بالكرة".
&
وتابع المدرب الراحل في نهاية الموسم الى مانشستر سيتي الانكليزي: "اعرف ماذا سيحصل اذا لم نفز بدوري الابطال. يتحتم علي العيش مع هذا الضغط. هكذا تجري الامور في هذا النادي منذ 40 سنة: الكل سعيد عندما نفوز والكل حزين عندما نخسر".
&
انريكي واثق من ركلات الثلاثي
&
في المقابل، كشف لويس انريكي عن استمتاعه بقيادة برشلونة الاسباني قبل استقبال ارسنال الانكليزي، حيث يتمتع بافضلية كبرى لبلوغ ربع النهائي نظرا لفوزه ذهابا 2-صفر سجلهما اسطورته الارجنتيني ليونيل ميسي.
&
وقال انريكي في مؤتمر صحافي: "في مباراة الذهاب كان دفاعهم مرتفعا وانا متأكد من انهم سيكررون ذلك على ملعب كامب نو. نجحنا باحتواء هذه الوضعيات والهجمات المرتدة. فريقهم مباشر، يبني قليلا في منطقته ويبحث عن العمق. يتميزون باللعب الهوائي مع (الفرنسي اوليفييه) جيرو و(داني) ويلبيك وسيخلقون لنا المشكلات".
&
وعن اهدار الثلاثي ميسي والاوروغوياني لويس سواريز والبرازيلي نيمار ركلات الجزاء هذا الموسم، قال انريكي: "هذه ليست مشكلة. لا يمكننا سوى سؤال حراس المرمى عن الزاوية التي سيرتمون اليها! لا يهدر سوى من يسدد الركلات. لحظة تنفيذ ركلة الجزاء تكون عصيبة. انا متأكد من اننا سنسجل ركلاتنا المقبلة، وبحال فشلنا لن تكون مشكلة فادحة".
&
وعن عدم خسارة فريقه في 37 مباراة على التوالي في مختلف المسابقات، قال لاعب الوسط السابق: "اذا سمعني زميل اقول باني لا استمتع بلاعبي فريقي، قد اتعرض لاعتداء في الشارع غدا! بالطبع استمتع، لكنه استمتاع نسبي. عندما ننتهي من المباراة والمؤتمر الصحافي، نعود الى المنزل، نحلل ونفكر في تحسين الامور. كل ثلاثة ايام هناك مباراة. هذا كثيف ونعيشه بشدة. احاول الاستمتاع قدر الامكان وبلوغ اهدافي وهي نفسها للاعبين".
&
وعن امكانية بقائه مع برشلونة لعشرين سنة في منصبه على غرار الفرنسي ارسين فينغر مدرب ارسنال، قال: "لا اعتقد ان احدا بقي هنا 20 سنة. هذا مستحيل في الكرة الحديثة. لا شك حول مستوى ارسين فينغر كمدرب، عدد قليل من المدربين يمكنه البقاء على هذا المستوى لانهم يمتلكون الرغبة... انا متطرف قليلا في هذه المسألة و(اذا كان بمقدوري) لن اوقع عقدا لاكثر من ستة اشهر. وقعت هنا لفترة اطول (حتى 2017)، لكن اذا قامت الاندية بدراسة، سترى انها ستتكلف اقل اذا اجرت عقودا قصيرة الامد. وانا كمدرب، اذا لم اكن سعيدا، واذا رأيت اني لا اقدم شيئا للفريق، الفترة الاقصر افضل لي. اعتقد ان هذا هو المستقبل".