تلقى نادي نابولي الإيطالي ضربة موجعة في ظل مساعيه لتحقيق لقب الدوري لأول مرة منذ 26 عاما، وذلك بعدما أعلنت رابطة الدوري الإيطالي لكرة القدم، إيقاف هدافه الأرجنتيني غونزالو هيغواين أربع مباريات، بسبب نوبة الغضب التي ألمت به اثر طرده خلال خسارة فريقه أمام اودينيزي 3-1 الاحد الماضي.

وكان هيغواين قد طرد في الدقيقة 75 من مباراة فريقه أمام اودينيزي في المرحلة الحادية والثلاثين من الدوري الإيطالي لنيله البطاقة الصفراء الثانية لركله المدافع البرازيلي فيليبي، قبل احتجاجه بشكل عنيف على قرار حكم المباراة.

وأثار قرار الحكم غضب المهاجم الأرجنتيني الذي فقد صوابه تماما فقام أولاً بدفع حكم المباراة قبل أن يعبر عن غضبه الشديد بشكل جنوني، ليتدخل زملائه لتهدئته ومرافقته إلى خارج الميدان.

ولم تكتف رابطة الدوري الإيطالي لكرة القدم بإيقاف هداف الدوري الإيطالي 4 مباريات فقط، بل فرضت أيضا عليه غرامة مالية قدرها 20 ألف يورو (22 ألف و800 دولار).

وبحسب لجنة الانضباط في الاتحاد الايطالي فإن هيغواين وجه عبارة مهينة للحكم وحركة غير محترمة عندما واجهه ووضع يديه على صدره، فضلا عن سلوكه العنيف تجاه الخصم.

وسيغيب هيغواين الذي يتصدر ترتيب الدوري الإيطالي برصيد 30 هدفاعن مباريات فيرونا وانتر ميلان وبولونيا وروما، الأمر الذي يعرض آمال نابولي باحراز لقب الدوري لأول مرة منذ 26 عاما لضربة قاسية.

كما قررت رابطة الدوري الإيطالي أيضا ايقاف مدرب نابولي ماوريسيو ساري الذي طرد بدوره خلال المباراة امام اودينيزي لاعتراضه على قرار الحكم بعد احتساب ركلة جزاء لاودينيزي.

ومن المتوقع أن يستأنف نابولي صاحب المركز الثاني بالدوري الإيطالي بفارق ست نقاط خلف يوفنتوس المتصدر، ضد قرار العقوبة المفروضة عن نجمه الأرجنتيني أملا في تقليصها.