نفى اللاعب الدولي الإسباني السابق تشافي هيرنانديز أن يكون قد أساء للنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو أو قلّل من ذكائه خلال احدى تصريحاته المثيرة للجدل عندما قارن بين مهاجم ريال مدريد وغريمه التقليدي الأرجنتيني ليونيل ميسي.

وكان تشافي قد اعتبر ميسي أكثر ذكاءً وإبداعاً على أرضية الميدان، الأمر الذي فهمه البعض بشكل خاطئ ، واعتبره اساءة لكريستيانو.
 
وبقصد ازالة اللبس وتوضيح الأمور، استغل تشافي الحوار الذي أدلى به، مؤخراً، لـ لشبكة " موفيستار+" الإسبانية، ليقول :"لقد كنت قد أدليت بتصريحات للأسف تم تأويلها بشكل خاطئ".
 
وأضاف القائد السابق لنادي برشلونة موضحاً:"ما كنت أرغب في قوله هو أنه على مستوى السرعة والمؤهلات البدنية ميسي ورونالدو متقاربان، أما على المستوى الذهني داخل أرضية الميدان وبالضبط ما يخص التمريرة القصيرة والمخادعة، فإن ليونيل يتفوق على كريستيانو".
 
وتابع بقوله: "أعتقد أنّ رونالدو ليس جيداً في الجانب الجماعي، فهو ليس مميزاً في التمريرات الحاسمة كميسي الذي يبدع فيها عندما تحدثت عن الذكاء هذا ما قصدته ولم أكن أبداً أنوي أن أقلل من قيمة البرتغالي".
 
يُشار أنّ تشافي هيرنانديز، يلعب حالياً ضمن نادي السد القطري، بعدما أنهى مساره الحافل بالألقاب مع برشلونة، في صيف العام الماضي.