قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

لعب المدافع الإسباني جيرارد بيكيه مباراته رقم 350 بقميص برشلونة خلال مواجهة الإياب في الدور الربع النهائي، التي خسرها برفقة فريقه من أمام أتلتيكو مدريد بثنائية نظيفة الأربعاء المنصرم على ملعب الفيسنتي كالديرون.

ويعتبر بيكيه أحد النجوم الذين خرجتهم مدرسة " لاماسيا"، بعدما لعب للبارسا وهو في سن الـ 16 عاماً من عمره قبل أن يغادره تجاه الدوري الإنكليزي للعب ضمن صفوف مانشستر يونايتد قبل أن يعود إلى بيته الكتالوني صيف عام 2008 بطلب من المدرب بيب غوارديولا، حيث خاض أول مباراة رسمية بقميص برشلونة بعد عودته من إنكلترا في شهر أغسطس من عام 2008 ضد فريق فيسلا كراكوفيا البولندي ضمن بطولة دوري أبطال أوروبا.
&
وعلى مدار 350 مباراة سجل بيكيه 32 هدفًا في مختلف المسابقات، حيث جاءت آخر أهدافه بشباك ريال مدريد في موقعة الكلاسيكو، ويعتبر بيكيه ثالث أفضل هدّاف من مدافعي برشلونة بعد كل من الهولندي رونالدو كومان الذي سجل 90 هدفًا خلال 267 مباراة، والإسباني خوسيه رامون أليكزانكو الذي سجل 42 هدفًا خلال 406 مباريات.
&
ومن بين أهدافه الـ 32 نجد الهدف رقم 1000 في المسابقات الدولية، والذي وقعه في شهر ديسمبر من عام 2013 ضد سيلتيك غلاسكو رينجرز في دوري المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا.
&
وتوّج بيكيه بقميص برشلونة بجميع الألقاب والبطولات المحلية والدولية الممكنة، حيث بلغ رصيده من الالقاب 21 لقبًا، كان أبرزها لقب الليغا خمس مرات ولقب دوري أبطال أوروبا ثلاث مرات ومونديال الاندية ثلاث مرات.
&
ونال بيكيه الثلاثية مرتين الأولى في عام 2009 مع المدرب بيب غوارديولا، والثانية مع المدرب الحالي لويس انريكي في عام 2015، كما كان ضمن الفريق الذهبي بقيادة غوارديولا الذي توّج بالسداسية التاريخية عام 2009.
&