أحدث قائد نادي مانشستر سيتي الإنكليزي، المدافع البلجيكي فينسنت كومباني جدلاً واسعاً بعد تعليقه المثير على تشكيلة منتخب إنكلترا أمام روسيا في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثانية لكأس الأمم الأوروبية المقامة حالياً في فرنسا حتى الـ10 من شهر يوليو المقبل.

وكتب كومباني على صفحته الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر":"لا أعرف ما إذا كانت إنكلترا تلعب مثل توتنهام، أم توتنهام هو الذي يلعب مثل إنكلترا؟!".

ويقصد قائد السيتزن التشكيلة الأساسية التي دخل بها مدرب المنتخب الإنكليزي روي هودجسون وضمت خمسة لاعبين من صفوف توتنهام هوتسبير.

وسقط الإنكليز في فخ التعادل أمام الروس في الوقت القاتل بعدما اعتقد الكثيرون بأن المباراة في طريقها للنهاية بانتصار ثمين لمنتخب "الأسود الثلاثة" وإنهاء لعنة لازمته طويلاً.

وكان هودجسون قد دفع بخماسي السبيرز أمام الروس وهم الظهير الأيمن كايل ووكر والظهير الأيسر داني روز ولاعب خط الوسط المدافع إيريك داير ولاعب الوسط المهاجم ديلي آلي بالإضافة إلى المهاجم الهداف هاري كين.

وتألق توتنهام هوتسبير في الموسم المنصرم ونجح في إنهاء الدوري الإنكليزي الممتاز في المركز الثالث والتأهل مباشرة إلى مسابقة دوري أبطال أوروبا علماً أنه كان ينافس بشدة ليستر سيتي على اللقب المحلي لولا بعض العثرات في الأمتار الأخيرة.

وكان كومباني قد انضم إلى شبكة محللي بي بي سي البريطانية في ظل غيابه عن منتخب بلاده المشاركة في يورو 2016 بسبب الإصابة التي تعرض لها أمام ريال مدريد الإسباني في إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.