قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

خطف نجم خط وسط المنتخب الفرنسي ديميتري باييه الأنظار في المباراة الافتتاحية لكأس الأمم الأوروبية أمام رومانيا حين سجل هدف الانتصار في الوقت القاتل مهدياً أصحاب الأرض فوزاً في غاية الأهمية.

وتفوق باييه في مقياس "باروميتر" المعتمد من قبل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم على نجوم كبار من الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو استناداً إلى مجموعة من الأرقام والإحصائيات.

وكان الدولي البرتغالي قد ظهر بمستوى مخيب للآمال أمام آيسلندا وأضاع أكثر من فرصة ليتعادل منتخب بلاده مع الوافد الجديد على النهائيات القارية بهدف لمثله ما جعله عرضة للانتقادات اللاذعة من قبل أنصاره وكارهيه على حد سواء.

وكان مقياس "باروميتر" قد وضع الثنائي البرتغالي كريستيانو رونالدو والسويدي زلاتان إبراهيموفيتش في الصدارة قبل انطلاق اليورو بسبب أدائهما الرائع مع ريال مدريد وباريس سان جيرمان فضلاً عن منتخبي بلادهما بداية من يناير الماضي.

وبعد انتهاء الجولة الأولى من الدور الأول، تراجع إبراهيموفيتش إلى المركز الـ19 في مقياس "باروميتر" رغم قيامه بصناعة هدف التعادل لمنتخب بلاده أمام جمهورية إيرلندا.

وقفز الثنائي الألماني لاعب خط الوسط توني كروس وقلب الدفاع موستافي إلى المراكز الثلاثة الأولى بفضل فوز أبطال العالم على أوكرانيا في المجموعة الثالثة.

وتألق مدافع إيطاليا ليوناردو بونوتشي في مباراة الأزوري وبلجيكا ومنح كرة الهدف الأول لمواطنه جاكيريني ليكون أكثر الرابحين في مقياس "باروميتر" فيما احتل مدافع إسبانيا جيرارد بيكيه المركز الثاني كأفضل قلب دفاع بفضله هدفه القاتل في شباك منتخب التشيك وحارسه بيتر تشيك.