قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

أحدثت حركة قام بها مدافع منتخب إسبانيا جيرارد بيكيه وقت عزف النشيد الوطني لمنتخب بلاده قبل مباراة كرواتيا ضمن الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة الرابعة لكأس الأمم الأوروبية المقامة حالياً في فرنسا حتى الـ10 من الشهر المقبل جدلاً واسعاً على مواقع التواصل الاجتماعي.

وذكرت صحيفة الموندو ديبورتيفو الإسبانية أن مدافع برشلونة جيرارد بيكيه أشعل مواقع التواصل بحركة قام بها أثناء عزف النشيد الوطني لإسبانيا قبل مباراة كرواتيا في كأس أمم أوروبا.

وأضافت الصحيفة الكتالونية أن بعض رواد مواقع التواصل اعتبروا "حركة" بيكيه بمثابة استهزاء بالنشيد الوطني لإسبانيا وهو ما نفاه اللاعب جملة وتفصيلاً.

من جانبه، قال بيكيه، احد المؤيدين البارزين لاستفتاء استقلال كاتالونيا عن اسبانيا: "كنت اعقد اصابعي خلال النشيد. يجب ان نتوقف عن الجدليات ونحاول الفوز بكأس اوروبا معا".

ودافعت صحيفة "ماركا"، احد منتقدي بيكيه لاعمال اخرى مثيرة للجدل، عن اللاعب ووصفت الاتهامات بانها "بائسة".

كما انزعج مدرب اسبانيا فيسنتي دل بوسكي لدى سؤاله عن الموضوع: "انا هنا للتحدث عن كرة القدم".

وكانت جماهير اسبانيا اطلقت صافرات الاستهجان لبيكيه بعد سخريته من غريمه ريال مدريد خلال احتفال فريقه بلقب الدوري الاسباني لموسم 2014-2015، ومواقفه الاستقلالية عن اسبانيا.

لكنه تلقى معاملة الابطال خلال الفوز على تركيا 3-صفر، وذلك بعد تسجيله هدف الفوز الوحيد في المباراة الافتتاحية ضد تشيكيا.

وكانت إسبانيا قد سقطت أمام كرواتيا بهدف مقابل هدفين في الجولة الأخيرة من دور المجموعات لتفقد الصدارة وتنهي الدور الأول في المركز الثاني ما أوقعها أمام إيطاليا في دور الـ16 وهي مواجهة كان ممكن تفاديها في حال نجحت في إنهاء المباراة بالتعادل على أقل تقدير.

شاهد لقطة بيكيه أثناء عزف النشيد الوطني لإسبانيا: