سخرت صحيفة مدريدية من التصريحات الاخيرة لجيرارد بيكيه، مدافع نادي برشلونة لكرة القدم التي قال فيها:" جماهير برشلونة هي الأغلبية العظمى في إقليم كاتلونيا" .. وردت عليه بنشر قائمة أكثر الجماهير اقبالاً على الملاعب ومعقبة على تصريح اللاعب المثير للجدل بالقول:" هذه الغالبية العظمى غير كافية لتملأ ملعب فريقك، أو حتى أن تضع ملعبه ضمن القمة ".

وقد نشرت صحيفة " ديفنسا سنترال" الإسبانية الإلكترونية تقريراً خاصاً تحدثت فيه عن الحضور الجماهيري في ملاعب مسابقة الدوري الإسباني للموسم الجاري 2015-2016.
&
ونقلت الصحيفة، ذات الميول المدريدية، إحصائيات صادرة عن رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم "الليغا" والتي كشفت عن تواجد ريال مدريد على رأس الأندية الإسبانية هذا الموسم من ناحية الحضور الجماهيري .
&
وأظهرت الإحصائيات أنَّ معقل نادي ريال مدريد "سانتياغو بيرنابيو" استقبل ما يصل إلى 84٪ من طاقة استيعابه الإجمالية منذ انطلاق مسابقة الدوري الإسباني لكرة القدم للموسم الحالي، بمعدل 70 ألف متفرج في كل مباراة.
&
وخاض ريال مدريد إلى غاية الآن 10 مباريات في الموسم الجاري على ملعبه" سانتياغو بيرنابيو" وقد كان لقاء الكلاسيكو أمام نادي برشلونة، في شهر نوفمبر الماضي، قد جلب أكبر عدد من الجماهير في مسابقة "الليغا" بحضور 83 ألف متفرج.&
&
أما ثاني أفضل حضور جماهيري سجله ملعب "سانياغو بيرنابيو" في الموسم الحالي فكان بمناسبة &أولى مباريات زين الدين زيدان كمدرب للفريق الأول لريال مدريد أمام ديبورتيفو لاكرونيا بحضور 71 ألف متفرج .
&
وجاء في المرتبة الثانية لأفضل الملاعب الإسبانية هذا الموسم من حيث استقبال الجماهير، ملعب "سانشيز بيث خوان" معقل نادي إشبيلية الذي استقبل 83.5٪ من مجمل طاقته الاستيعابية، متقدماً على ملعب " فيسنتي كالديورن" معقل نادي &أتلتيكو مدريد الذي حلَّ ثالثاً ، فيما اكتفى معقل نادي برشلونة "كامب نو" بالمركز الثامن.
&