رفض مدافع برشلونة جيرارد بيكيه فكرة أن تكون صافرات الاستهجان التي تلقاها، من جماهير المنتخب الإسباني في المباراة ضد سلوفاكيا، بسبب دعواته المتكررة إلى استقلال كاتالونيا، مشيرا في الوقت نفسه على أن سبب تلك الصافرات يعود إلى العداء بين برشلونة وريال مدريد وتصريحاته الأخيرة ضد النادي الملكي.

وتعرض بيكيه إلى صافرات الاستهجان من جانب الجماهير المحسوبة على ريال مدريد خلال المباراة التي فاز بها المنتخب الإسباني على سلوفاكيا بنتيجة 2-صفر في التصفيات الأوروبية المؤهلة لمنافسة كأس أمم أوروبا 2016 في فرنسا.

وهناك من يرى ان سبب اطلاق صافرات الاستهجان راجع لعداوة ريال مدريد وبرشلونة، خصوصا بعد ان سخر بيكيه في الاشهر الاخيرة من النادي الملكي بعد تتويج البلوغرانا بأربعة القاب، وهناك فئة اخرى ترى ان السبب راجع لتأييده لاستقلال كتالونيا عن إسبانيا.

وقال بيكيه في مؤتمر صحفي مساء الخميس: "رأيي هو أن الصافرات جاءت بسبب عداوة ريال مدريد وبرشلونة وتصريحاتي الأخيرة تجاههم، أنا لا أعتقد أن هناك أي علاقة بين صافرات الاستهجان وتأييدي لاستقلال كاتالونيا".

وأضاف "لو عدتم فقط الى الوراء قليلا، كنت أعلنت عن تأييدي لاستقلال كتالونيا في 11 ايلول/ سبتمبر الماضي وبعدها لعبت مع اسبانيا ولم اتلقى صافرات، اعتقد انها ليست قضية سياسية بين اسبانيا وكتالونيا".

وأردف "أنا فخور بكتالونيا فهي الوطن، إسبانيا هي المنتخب الذي يمثلنا جميعا وعلى الجميع احترام ذلك، عندما أرتدي قميص برشلونة وتقوم جماهير مدريد بالتصفير ضدي، أتقبل ذلك، ولكن بقميص المنتخب احترموني فنحن نمثل كل المقاطعات".

وتابع متحدثا عن المنافسة بين ريال مدريد وبرشلونة "بالنسبة للعداوة بين ريال مدريد وبرشلونة فلن اتغير، هذه هي طبيعتي، الذين لم تعجبهم طبيعتي فيجب عليهم الصبر حتى اعتزل، علاقة برشلونة وريال مدريد هي حساسة، فإذا كان هناك واحد منهم يمر بفترة جيدة فإن الآخر يعاني، ولذلك أتمنى دائما ان يمر ريال مدريد بأسوأ فتراته".

وعن سخريته من ريال مدريد ونجمه كريستيانو رونالدو خلال احتفال الفريق الكاتالوني بالثلاثية في ملعب كامب نو في يونيو الماضي، قال بيكيه: "أنا لست نادما على الإطلاق لما قلته عن ريال مدريد، لا تنتظرون مني أن أتغير، الموسم الماضي قبل يوم من مواجهة بايرن ميونيخ قلت انني اريد نهائي بين برشلونة وريال مدريد، ولكن اثناء مباراة يوفنتوس وريال مدريد كنت ارتدي قميص بوفون".

وختم بيكيه تصريحاته بالحديث عن راموس الذي انتقد تصرفات بيكيه، وقال: "من اليوم الاول الذي ارتديت فيه قميص اسبانيا، أعقتد أن الفترة الحالية هي الأفضل من ناحية العلاقة بين اللاعبين، علاقتي مع راموس ليست الافضل ولكنها جيدة، فمثلا قبل يوم من المباراة امام مقدونيا، اجتمعنا نحن 10 او 11 لاعبا في غرفة كاسياس بالفندق، وبدأنا نتحدث عن اشياء عديدة، راموس لاعب كبير وأشعر براحة شديدة باللعب معه".

&