تصدر كينغسلي كومان، لاعب المنتخب الفرنسي، ترتيب أسرع لاعبي نهائيات أمم أوروبا 2016 المقامة بفرنسا، بينما تمكن الإيطالي ماركو بارولو من ركض أطول مسافة ممكنة في البطولة حتى الآن، وذلك بحسب أرقام نشرها الاتحاد الأوروبي على موقعه الإلكتروني.

وقد ضمت لائحة العشرة الأوائل الأسرع في البطولة، ثلاثة لاعبين من منتخب أيسلندا، في وقت سجلت المسابقة غياب لاعبين معروفين بسرعتهم على غرار المدافع النمساوي دافيد ألابا والمهاجم البرتغالي كريستيانو رونالدو والمدافع الإسباني هيكتور بيليرين ومواطنه جوردي ألبا.
 
وبحسب الإتحاد الأوروبي، فإن الدولي الفرنسي كينغسلي كومان ولاعب بايرن ميونيخ الألماني هو أسرع لاعب في البطولة القارية حتى الآن بعدما ركض بسرعة بلغت 32.8 كلم في الساعة خلال مباراة فرنسا مع سويسرا في الجولة الأخيرة من دوري المجموعات.
 
وجاء ثانياً المجري ريشارد جوزميكس بسرعة بلغت 31.6 كلم في الساعة، خلال مباراة النمسا مع منتخب المجر في الجولة الأولى من دوري المجموعات .
 
وحل ثالثاً كولبين سيجيرسون من منتخب ايسلندا بسرعة بلغت 31.5 كلم في الساعة، وهو الرقم الذي سجله في مباراة منتخب بلاده ضد البرتغال في الجولة الأولى من دوري المجموعات.
 
وفي المركز الرابع تواجد كل من بيركير مار سيفارسون من منتخب ايسلندا وشيردان شاكيري من منتخب سويسرا، بعدما حققا سرعة بلغت 31.4 كلم في الساعة، حيث حققها الأول في مباراة منتخب بلاده ضد البرتغال، بينما الثاني بلغها في مباراة منتخب بلاده ضد فرنسا.
 
ويعتبر الروماني دراغوس غريغور و الإيرلندي الشمالي جوني إيفانز سادس أسرع اللاعبين في البطولة الحالية، بعدما ركض كل منهما مسافة 31.2 كلم في الساعة، حيث حققها الأول خلال مواجهة منتخب بلاده لمنتخب ألبانيا، فيما كانت الثانية خلال المباراة ضد بولندا، حيث خسر منتخبهما المواجهتين بذات النتيجة (هدف دون رد).
 
وحل الايسلندي راجنار سيجوردسون في المركز الثامن كأسرع لاعب في البطولة، بعد بلغت سرعته 31.1 كلم في الساعة خلال مباراة منتخب بلاده ضد البرتغال، والتي انتهت بالتعادل الإيجابي.
 
وفي المركز التاسع، حلّ المهاجم البرتغالي ناني الذي ركض خلال مباراة منتخب بلاده أمام ايسلندا بسرعة وصلت إلى 31 كلم في الساعة.
 
ويُعد الروسي جيورجي شينيكوف عاشر أسرع لاعب، بعدما ركض بوتيرة وصلت إلى 30.9 كلم في الساعة، خلال مباراة منتخب بلاده ضد سلوفاكيا التي خسرها بهدفين لهدف.
 
الأكثر ركضًا
 
أما بالنسبة للاعبين الأكثر ركضًا في نهائيات أمم أوروبا 2016، فقد تصدر الترتيب اللاعب ماركو بارولو الذي ركض 12570 متراً في المباراة الأولى له في البطولة ضد بلجيكا، فيما غاب عن لائحة العشرة الأوائل، لاعبون يعرفون بحاملي الماء مع أنديتهم على غرار الإسباني سيرجيو بوسكيتس والفرنسي بول بوغبا والألماني توني كروس .
 
وجاء ثانياً التشيكي فلاديمير داريدا الذي ركض مسافة 12563 متراً، خلال مباراة منتخب بلاده الثانية ضد كرواتيا.
 
وحل ثالثاً الإيطالي ايمانويلي جياكيريني بركضه 12374 متراً في مباراة الآزوري الأولى أمام بلجيكا.
 
وفي المركز الرابع، نجد فلاديمير داريدا بعدما ركض 12341 متراً خلال مواجهة منتخب بلاده الأولى ضد إسبانيا.
 
وحل خامساً السلوفاكي بيتر بيكاريك الذي ركض 12290 متراً خلال مباراة الجولة الأولى من دوري المجموعات ضد ويلز.
 
ويعتبر المجري ادم ناجي سادس أكثر اللاعبين ركضًا، بعدما جرى مسافة بلغت 1268 متراً في مباراة منتخبه ضد نظيره النمساوي.
 
وحل سابعاً الأوكراني تاراس ستيبانينكو بركضه لـ 12150 متراً في المباراة الأولى ضد ألمانيا التي خسرها بثنائية نظيفة.
 
وفي المركز الثامن نجد الألباني أمير إبراشي الذي ركض 12143 متراً في النزال الأول له في البطولة ضد سويسرا.
 
وجاء تاسعاً الإنكليزي آدم لالانا الذي ركض 12081 متراً في المباراة مع روسيا في الجولة الأولى من دوري المجموعات، والتي انتهت بالتعادل بهدف لمثله، ومعه في نفس الترتيب الكرواتي مارسيلو بروزوفيتش، الذي ركض نفس المسافة في مباراة منتخب بلاده ضد منتخب التشيك.