برأ البرتغالي جوزيه مورينيو نفسه من رحيل أسطورة نادي مانشستر يونياتد الإنكليزي، راين غيغز، معتبراً انّ الأخير قد فضل مغادرة "الأولد ترافورد" لأنه كان يريد أن يكون مدرباً رئيسياً للفريق وليس مساعداً.

وقال مورينيو، في مؤتمره الصحفي الأول مع مانشستر يونايتد، الثلاثاء:" بشأن غيغز، أريد أن أكون واضحاً، فرحيله ليس مسؤوليتي. غيغز كان يريد أن يصبح مدرباً لمانشستر يونايتد، لكن النادي قرر منحي هذه الوظيفة، لذلك هذه ليست غلطتي".
 
وأضاف المدرب الجديد لمانشستر يونايتد قائلاً:" النادي عرض عليه البقاء، لكنه اتخذ قراره، وهو قرار يحتاج إلى أن تكون شجاعاً معه، لقد سبق وعشت نفس الموقف عندما كنت مع برشلونة في عام 2000، بحيث عرض علي النادي لي عقدًا لمدة عامين لأصبح مساعداً للمدرب، كنت أعتقد أنه من السهل بالنسبة لي أن أكون في نادٍ كبير مستقر، لكنني فضلت خوض تحدٍ جديد".
 
وتابع مورينيو، مبدياً احترامه لغيغز:" لقد كان شجاعاً في قراره بعد 29 عاماً من وجوده مع اليونايتد، وكان صادقاً، أتمنى له التوفيق، وإن أراد العودة للنادي يوماً ما وأنا هنا، سأرحّب به".
 
وتحدث مورينيو، من جهة أخرى، عن علاقته بالمدرب الأسطوري لمانشستر يونايتد، السير أليكس فيرغسون، فقال :" فيرغسون نصحني بأن أحضر مظلة معي، بالأمس لم أصدق أنها كانت تمطر في مقر التدريبات، كانت نصيحة جيدة منه".
 
وأضاف :" إنه الآن في عطلة، لذلك لن نجتمع هذا الأسبوع، لكن بمجرد عودته سيكون لدينا الكثير من الوقت للتحدث، هو دائماً موضع ترحيب في مقر التدريبات، ونشارك بعضنا البعض في الكثير من الأمور الشخصية.رأيه مهم جداً بالنسبة لي، تماماً مثل الكثير من أساطير النادي".
 
الجدير بالذكر أنّ مورينيو خلف في منصب المدير الفني لمانشستر يونايتد، الهولندي لويس فان غال، الذي كان يعمل معه راين غيغز كمدرب مساعد.