قرائنا من مستخدمي واتساب
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق واتساب
إضغط هنا للإشتراك

احتفظ قميص المهاجم الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب برشلونة الإسباني بالصدارة كأكثر القمصان رواجًا ومبيعًا في العالم، مسجلاً ارتفاعًا بنسبة بلغت 20% عن الموسم المنصرم.

ولم تضم لائحة العشرة الأوائل سوى ثلاثة قمصان من الدوري الإسباني مقابل سبعة قمصان للدوري الإنكليزي الممتاز مع تسجيل غياب قميص برشلونة رقم 9 الذي يرتديه المهاجم الأوروغوياني لويس سواريز على الرغم من تألقه اللافت مع البارسا خلال موسم 2015-2016 وإحرازه لجائزة "البيتشيتشي" كأفضل هداف للدوري الإسباني والحذاء الذهبي كهداف للدوريات الاوروبية.
(1) وأصبح القميص رقم 10 الذي يحمله ميسي مع برشلونة الأشهر في الأسواق العالمية، شأنه شأن قميصه مع المنتخب الأرجنتيني .
ويُعزى تصدر قميص ميسي لصدارة القمصان في العالم إلى ثبات مستواه واستمرار تألقه مع برشلونة ومنتخب بلاده، فضلاً عن تتويجه بجائزة الكرة الذهبية كأفضل لاعب في العالم لعام 2015.
(2) وحل في المركز الثاني قميص المهاجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، لاعب ريال مدريد صاحب الرقم 7، حيث ارتقى قميص الدون من المركز الرابع قبل عامين إلى المركز الثاني، مسجلاً نسبة إرتفاع تجاوزت الـ 100 % بعدما قاد الميرنغي لإحراز لقب دوري أبطال أوروبا.
(3) وجاء ثالثاً المهاجم الفرنسي اليافع أنتوني مارسيال لاعب مانشستر يونايتد الإنكليزي الذي يحمل قميص الشياطين الحمر رقم 9 الذي ارتداه الموسم المنصرم غداة انتقاله إليه من نادي موناكو الفرنسي، قبل أن يتخلى عنه مؤخراً للسويدي زلاتان إبراهيوفيتش الوافد الجديد على النادي.
ويعتبر قميص مارسيال مع اليونايتد رقم 9 الأكثر مبيعًا في الدوري الإنكليزي الممتاز على الرغم من انه الموسم الأول له في مسابقة البريمرليغ.
(4) وفي المركز الرابع حل قميص مانشستر يونايتد رقم 23 الذي حمله النجم الألماني باستيان شفاينشتايغر في موسمه الأول مع الشياطين الحمر قادماً من نادي بايرن ميونيخ الألماني، حيث سجل هذا القميص صعوداً صاروخيًا بعدما كان في المركز الـ 27 قبل ان يحمله نجم المانشافت بطل مونديال 2014.
(5) وجاء خامساً قميص المايسترو البلجيكي إدين هازارد مع تشيلسي الإنكليزي الذي يحمل الرقم 10، مسجلاً هو الآخر صعوداً في الترتيب، بعدما كان خارج لائحة العشرة الأوائل قبل أن يتوج كأفضل لاعب في الدوري الإنكليزي الممتاز لعام 2014-2015 ليزداد قميصه رواجًا في المتاجر العالمية.
(6) وحل سادساً قميص المهاجم الإنكليزي واين روني مع مانشستر يونايتد، والذي يحمل الرقم 10، مرتقيًا من المركز التاسع إلى السادس، علمًا أن قميص الفتى الذهبي صاحب أعلى راتب في البريميرليغ، استمر ضمن العشرة الأوائل لعدة مواسم بالنظر إلى الشعبية الكبيرة التي يحظى بها منذ تألقه مع نادي إيفرتون وانتقاله إلى صفوف مانشستر يونايتد في عام 2004.
(7) وتقهقر قميص المهاجم البرازيلي نيمار دا سيلفا مع برشلونة الإسباني الذي يحمل الرقم 11، من المركز الثاني في الموسم 2014-2015 إلى المركز السابع في الموسم المنصرم، متأثراً بالأخبار والشائعات التي لاحقته عن قرب تركه لهذا القميص وارتدائه لقميص آخر لصالح أحد الأندية الإنكليزية.
(8) ونجح المهاجم الأرجنتيني سيرجيو اغويرو في الحفاظ على قميصه مع مانشستر سيتي والذي يحمل الرقم 10 ضمن العشرة الأوائل مسجلاً صعوداً في نسبة الرواج بواقع 40%، رغم أن مستواه لم يشهد تألقاً كبيراً، خاصة بعد إضاعته لجائزة الحذاء الذهبي كأفضل هداف للدوري الإنكليزي.
(9) وتراجع ترتيب قميص المهاجم التشيلي أليكسيس سانشيز مع آرسنال، والذي يحمل الرقم 17 من المركز السادس عام 2014-2015 (عندما قاد الغينرز للتتويج بكأس الاتحاد) إلى المركز التاسع الموسم المنصرم بعدما فشل في الحصول على لقب الدوري مكتفيًا بالوصافة.
(10) وتواجد عاشرًا قميص البرازيلي فيليبي كوتينيو مع ليفربول، والذي يحمل الرقم 10، بعدما تألق مع الريدز وأصبح الأكثر شعبية في قلعة "الانفيلد رود" في موسمه الأول ضمن صفوفه.