يعاني نادي ريال مدريد الإسباني ومدربه الفرنسي زين الدين زيدان من أزمة هجومية متصاعدة قبل أيام قليلة فقط على خوضه كأس السوبر الأوروبية أمام مواطنه في ظل إصابة النجمين البرتغالي كريستيانو رونالدو وكريم بنزيما وعدم الجاهزية البدنية للنفاثة الويلزية غاريث بيل.

حازم يوسف-إيلاف: تزداد الأمور صعوبة على المدرب الفرنسي زين الدين زيدان قبل أيام قليلة على موعد الاستحقاق القاري حين يُلاقي فريقه ريال مدريد الإسباني مواطنه إشبيلية في كأس السوبر الأوروبية.
 
وتجمع كأس السوبر الأوروبية عادة بين بطليّ دوري الأبطال والدوري الأوروبي حيث تستضيف مدينة تروندهام النروجية الموقعة الإسبانية "القارية"!
 
وقبل أن تنطلق الاستعدادات الصيفية لريال مدريد تحضيراً للموسم الكروي الجديد، كان يحوم الشك بشدة حول إمكانية لحاق النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو للموقعة الأوروبية في الـ9 من شهر أغسطس المقبل.
 
وجاء التأكيد على لسان المدرب الفائز بلقب دوري أبطال أوروبا في أولى مواسمه التدريبية لريال مدريد إذ أكد زيدان أن نجمه البرتغالي لن يتمكن من اللحاق بمواجهة إشبيلية وقد يغيب أيضاً عن الجولة الافتتاحية للدوري الإسباني.
 
ومع التسليم بغياب الدون البرتغالي الذي تعرض لإصابة مبكرة في نهائي كأس الأمم الأوروبية التي أقيمت في فرنسا هذا الصيف وانتهت بتتويج "برازيل أوروبا" باللقب القاري للمرة الأولى في التاريخ على حساب الدولة المُضيفة، بات زيدان يعول على باقي الأسماء الهجومية المتواجدة في كتيبة الفريق الملكي.
 
ولم يكد يستفق مدرب نادي العاصمة الإسبانية من صدمة غياب كريستيانو حتى أصبحت مشاركة مواطنه كريم بنزيما في محل شك كبير إذ تعرض اللاعب لإصابة عضلية أجبرته على الغياب عن المباراتين التحضيريتين أمام باريس سان جيرمان الفرنسي وتشلسي الإنكليزي.
 
ولم يُعرف بعد المدة الزمنية التي سيغيب فيها الدولي الفرنسي كريم بنزيما عن صفوف القلعة البيضاء مع الإشارة إلى أنه لم يُشارك مع منتخب بلاده في يورو 2016 لأسباب انضباطية من قبل المدرب ديدييه ديشان.
 
أما ثالث أضلاع مثلث الـ"BBC" وهو النجم الويلزي غاريث بيل لن يلتحق بتدريبات ريال مدريد سوى قبل 9 أيام فقط على مواجهة إشبيلية على الصعيد القاري.
 
ويبدو مرجحاً للغاية عدم الاعتماد على "النفاثة الويلزية" لأنه لن يكون في كامل لياقته وجاهزيته البدنية بسبب قصر المدة الزمنية والدور الكبير الذي لعبه مع منتخب بلاده حين نجح في قيادة ويلز إلى الدور نصف النهائي لكأس أمم أوروبا في أول مشاركة قارية.
 
وبات زيدان مجبراً على الاعتماد على ألفارو موراتا الذي استعاده ريال مدريد في سوق الانتقالات الصيفية الحالية من صفوف يوفنتوس الإيطالي مقابل 30 مليون يورو وفقاً لبنود العقد بين الطرفين الذي أبرم في صيف عام 2014.
 
ويأمل المدرب الفرنسي في أن يستعيد موراتا عافيته ونجاعته الهجومية بعد الأداء الباهت والمخيب للآمال في المباراتين الوديتين أمام سان جيرمان وتشلسي على التوالي في الجولة الأميركية الاستعدادية في انتظار ما سيقدمه أمام بايرن ميونيخ الألماني في المباراة التحضيرية الثالثة قبل خوض مواجهة كأس السوبر الأوروبية.
 
وقاومت إدارة ريال مدريد هذا الصيف كافة العروض الإنكليزية المغرية من أجل التعاقد مع موراتا وقررت الاحتفاظ بخدماته وإبقائه ضمن صفوف الفريق الملكي بناءً على طلب المدرب الفرنسي زيدان.