كشف مسؤول بنادي مانشستر يونايتد الإنكليزي عن تفاصيل الصراع الذي دار في الكواليس مع نادي ريال مدريد الإسباني للظفر بخدمات النجم الفرنسي بول بوغبا في سوق انتقالات اللاعبين الصيفية الحالية.

واهتمت الصحافة البريطانية كثيراً بهذا الخبر، على غرار "ذا صن" و"ميرور" و"ديلي تلغراف".
 
وذكرت "ديلي ميرور":" صفقة بوغبا كانت الانتصار الحقيقي لمانشستر يونايتد على ريال مدريد ، لقد أسقطوا مدريد بإمتياز من جديد ، في مان يونايتد مقتنعون تماماً بإزاحة ملك سوق الانتقالات من على عرشه ، فالريال عقد آخر خمس صفقات قياسية في عالم كرة القدم وقاتل بشدة لشراء بوغبا، وكان على استعداد لتقديم نفس المبلغ المعروض من مانشستر يونايتد".
 
وأضافت ميرور:" مسؤولو اليونايتد يرفضون ما يحاول ريال مدريد الترويج له في وسائل الإعلام هذه الأيام بالتقليل من حجم اهتمامهم ببوغبا، فقد كانوا يريدون التعاقد معه بنفس السعر الذي عرضه اليونايتد، لكنهم فشلوا في الحرب أمام اليونايتد وهذا يعكس قدرة النادي الإنكليزي على جذب النجوم بعد تمكنه من التعاقد مع مورينيو".
 
ومن جهتها، أشارت "ذا الصن" للمزيد من التفاصيل على لسان أحد أعضاء مجلس إدارة نادي مانشستر يونايتد حول تغلب اد وادورد على فلورنتينو بيريز في مفاوضات ضن اللاعب الدولي الفرنسي بول بوغبا ، حيث استخدمت الصحيفة ما قاله المصدر، الذي لم يتم الكشف عن اسمه: فعنونت تقريرها بـ "نحن النادي الأبرز الآن".
 
واستعملت في تقريرها كلمات مثل "بهجة كبيرة في مانشستر يونايتد لنجاحهم في خطف بوغبا" و"محاولة متأخرة فاشلة من ريال مدريد للتعاقد مع اللاعب".
 
وجاء على لسان مسؤول المانيو :"واصلنا التفوق على ريال مدريد للصيف الثاني على التوالي ، وقد نجحنا في الصيف الماضي في هزيمته بالإبقاء على دافيد دي خيا والذي وقع على عقد التجديد، وتمكننا من التعاقد مع بوغبا هذا الصيف وهذه رسالة لباقي الأندية".
 
أما صحيفة "ديلي تلغراف" فقد استعانت بالتصريح الناري الذي أطلقه المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو تجاه آرسين فينغر ويورغن كلوب ، الثلاثاء ،حول صعوبة التعاقد مع بوغبا:" لستم كباراً بما فيه الكفاية للتوقيع معه، قد تستطيعون ذلك في الأحلام فقط".
 
وفي نفس الصدد كشفت قناة "سكاي سبورتس" البريطانية بأن مساعي مانشستر يونايتد لإعادة بول بوغبا ليست وليدة هذا الصيف وإنما منذ ثلاث سنوات عندما استقال ديفيد غيل من منصب المدير التنفيذي للنادي تاركًا مكانه لإد وادورد بالتزامن مع تألق بوغبا ضمن فريق يوفنتوس الإيطالي في موسمه الأول.
 
وتحدث إد ودوارد مع وكيل أعمال بوغبا، مينو رايولا، للمرة الأولى فور توليه المنصب من ديفيد غيل، وقرر منذ تلك اللحظة وضع اللاعب تحت المراقبة لدراسة تطوره الفني والشخصي مع يوفنتوس.
 
الجدير بالذكر أنّ بول بوغبا كان قد غادر مانشستر يونايتد نحو يوفنتوس في صيف2012، مجاناً في عهد المدرب الأسطوري للمانيو، السير ألكس فيرغسون، قبل أن يعود اذن إلى قلعة "أولد ترافورد" من الباب الواسع وفي أكبر صفقة في تاريخ انتقالات اللاعبين.