يبدو بايرن ميونيخ حامل اللقب في المواسم الاربعة الاخيرة مرشحا لتحقيق قوزه الثالث على التوالي في الدوري الالماني لكرة القدم عندما يستقبل اينغولشتات السبت في المرحلة الثالثة.

واستهل الفريق البافاري موسمه بفوز ساحق على فيردر بريمن 6-صفر بثلاثية لهدافه البولندي روبرت ليفاندوفسكي، ثم انتظر حتى الدقائق العشر الاخيرة ليهزم غريمه شالكه في عقر داره 2-صفر.

بعدها تجاوز لاعبو المدرب الايطالي كارلو انشيلوتي روستوف الروسي 5-صفر في دوري ابطال اوروبا حيث تألق المدافع الدولي الشاب جوشوا كيميش وسجل هدفين.

من جهته، يملك اينغولشتات نقطة يتيمة مت تعادله مع هامبورغ في الجولة الاولى.

وفي الموسم الماضي، فاز بايرن مرتين على اينغولشتات حيث سجل ليفاندوفسكي ثلاثية.

ولم يحقق اينغولشتات الفوز في الدوري منذ نيسان/ابريل الماضي، وستكون مهمته بالغة الصعوبة على ملعب اليانز ارينا حيث خسر بايرن مرة يتيمة الموسم الماضي.

ويتمتع بايرن بقدرة هجومية خارقة، فمهاجمه ليفاندوفسكي سجل منذ انطلاقة الموسم الماضي 34 هدفا اي اكثر من كامل لاعبي اينغولشتات.

وخسر اينغولشتات مبارياته الثلاث الاخيرة ضد بايرن ميونيخ.

وعن مواجهته الاخيرة ضد روستوف، قال انشيلوتي: "كنا الاكثر تواجدا في منطقة الجزاء. كيميش جيد جدا وفي جميع المراكز التي يشغلها. لدي فريق جيد جدا ويصعب علي اختيار التشكيلة الاساسية، لذا لا افضلية لاي لاعب. الفوز في دوري ابطال اوروبا؟ بالطبع سيكون فريقنا منافسا هذا الموسم، الامور جيدة حتى الان، لكن هدفنا الاول تصدر المجموعة، ثم سنرى كيف تكون القرعة".

ورأى كيميش احد ابرز نجم الفريق الاحمر راهنا بعد تألقه في كاس اوروبا الاخيرة: "لا اعرف سبب نجاحي الحالي. عندما نبدأ بالتسجيل نكتسب الثقة. لم اكن ناجحا الى هذه الدرجة من قبل، كنت اسجل هدفين او ثلاثة في الموسم. يصعب الحديث عن الفوز في دوري الابطال.. الاهم عدم تعرض اللاعبين لاصابات وان يكون الجميع متوافرا في خدمة الفريق".

في المقابل، يبحث بوروسيا دورتموند عن تعويض كبوته الاخيرة عندما خسر في الدقيقة الاخيرة اما مضيفه ليبزيغ، باستقباله دارمشتات الثاني عشر والصاعد الى الدرجة الاولى عام 2015.

دورتموند عوض هفوته بشكل كبير عندما عاد من ارض ليجيا وارسو البولندي بفوز ساحق 6-صفر الاربعاء في دوري ابطال اوروبا، علما بان اهدافه سجلها ستة لاعبين هم ماريو غوتسه واليوناني سقراطيس باباستاتوبولوس والاسباني مارك بارترا والبرتغالي رافايل غيريرو وغونزالو كاسترو والغابوني بيار ايميريك اوباميانغ.

ولم يخسر دورتموند في 15 مباراة على ارضه في البوندسليغا تحت اشراف المدرب توماس توخيل.

وتبرز مواجهة هرتا برلين الثاني مع ضيفه شالكه الجريح بخسارتين الاحد في ختام المرحلة.

وعوض هرتا خروجه المبكر من مسابقة الدوري الاوروبي بفوزين لافتين مطلع الموسم وهي سابقة في تاريخ النادي. لكن هرتا فاز مرة يتيمة في اخر 15 مواجهة ضد شالكه.

في المقابل، ينتظر مدرب شالكه ماركوس فاينتسيرل اولى نقاطه منذ تعيينه، اذ خسر الازرق الملكي مرتين امام اينتراخت فرانكفورت 1-صفر وبايرن 2-صفر، وسدد في المباراتين 20 مرة على المرمى من دون ان ينجح بالتسجيل.

وهذه اول مرة يخسر شالكه مرتين مطلع الدوري في ست سنوات.

ويفتتح كولن الثالث المرحلة الجمعة على ارضه ضد فرايبورغ الصاعد باحثا عن فوزه الثاني والانفراد بصدارة الترتيب موقتا.

وفي باقي المباريات، يلعب السبت هامبورغ مع ليبزبغ، وهوفنهايم مع فولفسبورغ، وفرانكفورت مع ليفركوزن، ومونشنغلادباخ مع بريمن، والاحد واوغسبورغ مع ماينتس.