يستهل الأنصار حقبة جديدة في بطولة لبنان لكرة القدم بقيادة مدربه الجديد-القديم الصربي زوران بيسيتش الذي تسلم الدفة خلفا للمدرب المستقيل جمال طه، اثر الخسارة القياسية أمام السلام زغرتا 2-5 في المرحلة الأولى.

&ويسعى بيسيتش الى تصحيح المسار عبر بوابة الجنوب حيث يحل "الزعيم الأخضر" ضيفا على التضامن صور &الجمعة على ملعب صور البلدي في افتتاح المرحلة الثانية.
&
ويدرك بيسيتش ومن خلفه إدارة النادي انه لا مجال لاي تعثر خصوصا ان الفريق أعد العدة للمنافسة هذا الموسم املا باستعادة اللقب، إلا انه تلقى صفعة قوية في بداية الموسم سيسعى للخروج منها قبل مباراته الاهم الاسبوع المقبل ضد غريمه التقليدي النجمة.
&
وكان لبيسيتش مدة أسبوعين لسد الثغر في الفريق والعمل لشحن نفوس اللاعبين ولياقتهم خصوصا الأجانب الثلاثة العاجي كريست ريمي لورينيون والموريتاني مولاي أحمد خليل والبرازيلي برونو كماراغوس، الذين لم يقدموا المتوقع منهم في المباراة الاولى. وسيكون الاعتماد على نجم الوسط الدولي ربيع عطايا ومحمود كجك والشاب حسن شعيتو "شبريكو" بينما سيغيب لاعب الوسط علي الاتات بداعي الايقاف.
&
أما التضامن، فيطمح الى تأكيد عودته القوية الى مصاف الدرجة الاولى ومواصلة الانتصارات بعد الاول خارج ارضه على النبي شيت، خصوصا أن المباراة ستكون على ملعبه وبين جماهيره.
&
ويمتلك التضامن تشكيلة يغلب عليها الطابع الشبابي إضافة الى بعض المخضرمين بقيادة المدرب محمد زهير الذي يعول على طارق العلي في الهجوم مع السنغالي لامين فانيه، فضلا عن البرازيليين المدافع سيباستياو راموس جونيور ولاعب الوسط باولو فيتور ماتوس اللذين سيواجهان فريقهما السابق.
&
- النجمة ضيفا على النبي شيت -
&
ويأمل النجمة تجاوز تعثره في الاسبوع الاول بتعادله والراسينغ، وتحقيق الانتصار الاول عندما يحل ضيفا على النبي شيت السبت على ملعب الاخير في البقاع (شرق).
&
سيعول النبيذي، بقيادة مدربه الروماني تيتا فاليريو، على تشكيلته الاعتيادية بقيادة صانع الالعاب القائد عباس عطوي ومعه في الوسط محمد شمص والسوري الدولي عبد الرزاق الحسين.
&
لكن دفاع الفريق تعرض لخضة قوية تمثلت باعتزال الدولي السابق يوسف محمد "دودو" بعدما عاودته الإصابة التي عانى منها منذ كان لاعبا مع الاهلي الاماراتي. وكان قائد كولن الالماني السابق ينوي انهاء مسيرته في لبنان ومع الفريق صاحب القاعدة الجماهيرية الاكبر إلا ان مسيرته مع النجمة انتهت قبل ان تبدأ.
&
ولن يكون بمقدور النبي شيت الاستفادة من لاعبه السنغالي لامين مباي بسبب مشكلة في اتمام اوراق انتقاله ما يعني ان الفريق سيخوض مرحلة الذهاب بلاعبين اجنبيين فقط، هما السنغالي الاخر محمدو درامي ولاعب الوسط النيجيري دانيال أودافين.
&
ويواجه السبت أيضا الراسينغ ضيفه طرابلس الرياضي على ملعب العهد. ويأمل الراسينغ متابعة عروضه الجيدة بقيادة مديره الفني موسى حجيج وتشكيلته بقيادة سيرج سعيد وعدنان ملحم وغازي حنيني ومحمد جعفر الى الثلاثي الروماني اندريه فيتلاريو والبرازيليين دييغو دي اندرو وكايرو دي اندراده.
&
أما طرابلس فيبدو وضعه غير مريح بعد السقوط امام الاخاء الاهلي عاليه العائد حديثا الى الدرجة الاولى على ملعبه في المباراة الافتتاحية.
&
ويتطلع السلام زغرتا الى تحقيق فوز جديد بقيادة المدرب التونسي طارق جرايا عندما يحل ضيفا على جاره الاجتماعي طرابلس على ملعب طرابلس البلدي في قمة شمالية.
&
ويعول جرايا على استراتيجية الهجمات المرتدة بقيادة الثنائي ادمون شحادة والغاني مايكل هيلغبي ويساندهما الموريتاني امادو نياس والبرازيلي ليوناردو دي أوليفيرا وحسن القاضي.
&
أما الاجتماعي فيسعى بدوره الى مواصلة الانتصارات بعد الاول على شباب الساحل حيث يعول المدرب مروان حمزة على الثلاثي الغاني كوفي بوكايا وآدم ماسالاشي وساكا أوايا فضلا عن بعض المحليين مثل محمود مقصود وعبد الله العلي.
&
وينشد الصفاء، حامل اللقب، الخروج من ذيول انطلاقته المتعثرة بالخسارة امام العهد وتصحيح مساره عندما يحل ضيفا على الاخاء الاهلي عاليه على ملعب بحمدون البلدي.
&
ولا مجال امام الصفاء أيضا لأي تعثر اذا ما اراد الحفاظ على لقبه لا سيما ان الفريق أظهر عن امكانات كبيرة في الشوط الثاني من المباراة السابقة، حيث يمتلك المدرب اميل رستم فريقا قويا برغم انتقال عدد من النجوم الى اندية اخرى، خصوصا القائد علي السعدي والحارس الدولي مهدي خليل وعمر الكردي.
&
أما الاخاء فانه يسعى الى مواصلة مفاجآته ومتابعة خطف النقاط بقيادة مدربه السوري حسين عفش.
&
ويلتقي العهد المنتشي بتأهله الى الدور نصف النهائي لكأس الاتحاد الآسيوي على حساب المحرق البحريني، مع مضيفه شباب الساحل على ملعب العهد في ختام المرحلة.
&
ويعتمد المدرب الالماني روبرت ياسبرت على تشكيلة قوية بقيادة صانع الالعاب عباس عطوي "أونيكا" والاوغندي دينيس ايغوما والتونسي يوسف المويهبي والمهاجم النيجيري كبيرو موسى ومعهم أحمد زريق والجناح الدولي محمد حيدر والمدافع الدولي نور منصور وحسين دقيق وهيثم فاعور.
&
في المقابل يبدو الساحل في وضع حرج نتيجة الازمة الادارية التي اثرت على تعاقدات الفريق وتحضيراته للبطولة وهو سيحاول اللعب على مبدأ خطف النقاط بقيادة المدرب سمير سعد الذي يعول على الشاب حسن كوراني والغاني عيسى ياكوبو ومواطنه ساليفو جوبيرو والمهاجم المالي عبدالله كانوتيه.
&