قال المدير الفني لنادي تشيلسي الإنجليزي أنطونيو كونتي إن الأمر سيستغرق بعض الوقت حتى يلعب الفريق بالشكل الذي يريده.

وتعادل تشيلسي مع سوانزي سيتي وخسر من ليفربول في أخر مبارتين له في منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز، قبل أن يحول تأخره بهدفين نظيفين إلى الفوز بأربعة أهداف مقابل هدفين على نادي ليستر سيتي في كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة.

وقال المدير الفني الإيطالي: "من الطبيعي عندما تبدأ العمل مع فريق جديد وتطبق فكرة جديدة وطريقة لعب جديدة أن تكون بحاجة إلى الوقت".

وأضاف كونتي (47 عاما): "لكني واثق من هذا وأثق في عملي. يمكننا أن نتحسن كثيرا".

ويواجه تشيلسي يوم السبت أرسنال الذي يحتفل مديره الفني الفرنسي أرسين فينغر في الأول من أكتوبر/تشرين الأول القادم بمرور 20 عاما على توليه قيادة الفريق.

وسيكون كونتي هو المدير الفني رقم 12 لنادي تشيلسي الذي يواجهه فينغر في الدوري الإنجليزي الممتاز.

وقال كونتي: "إنه لشيء رائع أن يتمكن شخص من البقاء في ناد واحد لمدة 20 عاما. هناك حالة رضا من كلا الجانبين".

تحسين الجانب الدفاعي

وحافظ تشيلسي، الذي تلقت شباكه 53 هدفا الموسم الماضي، على نظافة شباكه في مباراة وحيدة فقط من المباريات السبع التي خاضها في المسابقة حتى الآن.

وقال كونتي، الذي سيحرم من جهود مدافعه جوني تيري أمام أرسنال بداعي الإصابة: "عندما يدخل مرمانا هدف فإن الفريق بأكمله هو الذي يستقبل الهدف، وليس المدافعون وحدهم".

وأضاف: "يعني هذا أنه يتعين علينا أن نعمل سويا من أجل تحسين الجانب الدفاعي. وهذه المشكلة موجودة بالفعل من الموسم الماضي".

وأردف: "يتعين علينا العمل كثيرا على هذا الجانب لأنه إذا كنت ترغب في الحصول على بطولة كبيرة فيجب عليك ألا تستقبل عددا كبيرا من الأهداف".

&