قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

تصدر الثلاثي الهجومي بنادي برشلونة الإسباني المعروف إعلامياً وجماهيرياً بإسم الـ " MSN " ترتيب الثلاثيات الهجومية في الدوريات الأوروبية من حيث الرصيد التهديفي الذي بلغه ثلاثي كل فريق من الثلاثيات الأقوى في بطولة الدوريات دون احتساب بقية المسابقات، وذلك بحسب ما أوردته صحيفة "ماركا " الإسبانية.

ويتكون الثلاثي الهجومي الكتالوني من الأرجنتيني ليونيل ميسي والاورغوياني لويس سواريز والبرازيلي نيمار دا سيلفا، وهو الثلاثي الذي استعاد عافيته بعد البداية المتواضعة التي ظهر عليها في بداية الموسم، حيث نجح في فرض نفسه كثلاثي مؤثر في نتائج "البارسا"، بعدما سجل في الدوري الاسباني 37 هدفًا منها 32 هدفًا سجلها بالتساوي ميسي وسواريز برصيد 16 هدفاً لكل منهما، ليتصدرا معًا ترتيب جائزتي " البيتشيتشي " كأفضل هداف في الليغا و "الحذاء الذهبي" كأفضل هداف في أوروبا ، بينما سجل نيمار 5 أهداف، إذ لا يزال يركز جهوده على صناعة الأهداف بدلا من تسجيلها في ظل الدور التكتيكي الذي أسنده له مدرب الفري الإسباني لويس انريكي، والذي يجعله بعيداً عن المرمى نوعا ما مقارنة بزميليه "البرغوث والعضاض " حيث يتجنب التوغل داخل منطقة الجزاء مفضلاً تمرير كراته لزملائه .
وحل في المركز الثاني الثلاثي الهجومي بنادي نابولي الإيطالي برصيد 33 هدفًا سجلها في الدوري الايطالي بفضل البلجيكي درايس ميرتينز، الذي احرز 16هدفًا و السلوفاكي ماريك هامسيك الذي وقع على 9 أهداف، بينما سجل الإسباني خوزيه كاييخون 8 أهداف.
وحل ثالثاً الثلاثي الهجومي بنادي توتنهام هوتسبير الإنكليزي بعدما أثمرت الكيمياء بين مهاجميه الثلاثة التوقيع على 32 هدفاً في الدوري الإنكليزي الممتاز، سجل منها هاري كين حصة الأسد بـ 14هدفًا، بينما احرز ديلي ألي 11 هدفاً، فيما سجل الكوري سون هونغ مين 7 أهداف.
وفي المركز الرابع نجد الثلاثي الهجومي بنادي أرسنال الإنكليزي برصيد 31 هدفًا، بعدما سجل منها التشيلي أليكسيس سانشيز 15هدفاً مقابل إحراز الإنكليزي ثيو والكوت 8 أهداف ومثلها للفرنسي أوليفي جيرو .
وحل خامساً الثلاثي الهجومي بنادي تشيلسي الإنكليزي برصيد 30 هدفًا، ساهمت في تربع "البلوز" على صدارة الدوري الإنكليزي الممتاز، إذ يتكون الثلاثي اللندني من الإسباني دييغو كوستا الذي سجل 15 هدفاً ، ومعه البلجيكي إدين هازارد صاحب الـ 10 أهداف ثم الإسباني بيدرو رودريغيز الذي أحرز 5 أهداف .
وفي المركز السادس نجد الخط الهجومي بنادي باريس سان جيرمان الفرنسي الذي سجل 30 هدفاً بقيادة المهاجم الأوروغوياني إدينسون كافاني الذي يتصدر ترتيب هدافي الدوري الفرنسي بـ 22 هدفًا، و هو اعلى رصيد فردي بين الثلاثيات الهجومية ، فيما سجل زميلاه البرازيلي لوكاس مورا 7 أهداف و الأرجنتيني أنخيل دي ماريا هدفًا واحداً فقط .
ويأتي سابعًا الثلاثي الهجومي بنادي يوفنتوس متصدر الدوري الإيطالي بعدما بلغ رصيده التهديفي 24 هدفاً سجلها الخط الأمامي لـ " البيانكونيري " بفضل الأرجنتيني غونزالو هيغوايين الذي أمضى على 15 هدفاً، فيما احرز مواطنه باولو ديبالا 5 أهداف، بينما سجل الكرواتي ماريو ماندزوكيتش 4 أهداف.
ويؤكد التقرير تراجع المردود التهديفي لثلاثي ريال مدريد المعروف بإسم " BBC "، والذي يقوده البرتغالي كريستيانو رونالدو، كما تراجع أيضاً المردود التهديفي للثلاثي البافاري لنادي بايرن ميونيخ بقيادة البولندي روبرت ليفاندوفسكي.
شاهد الإحصائيات: