واصل العهد انتصاراته واقترابه من استعادة اللقب بعدما حقق فوزه السادس تواليا على حساب مضيفه الاجتماعي طرابلس 1-صفر، الجمعة على ملعب بحمدون البلدي في المرحلة السابعة عشرة من الدوري اللبناني لكرة القدم، فيما تخطى مطارده النجمة التضامن صور بهدف وحيد.

وبرغم سيطرته على غالبية فترات اللقاء، إلا ان مهاجمي العهد أهدروا الكثير من الفرص لغياب الفاعلية الهجومية لدى لاعبيه. وحسم السنغالي ابنو با النتيجة بتسجيله الهدف الوحيد بعدما حول الكرة برأسه الى سقف مرمى الحارس أحمد قرحاني اثر ضربة حرة سددها الدولي محمد حيدر (37).

وتقلصت آمال الاجتماعي بالبقاء إذ لا يزال يقبع في المركز الأخير بثماني نقاط، بينما عزز العهد صدارته برصيد 36 نقطة بفارق 5 نقاط عن النجمة، وله مباراة مؤجلة الثلاثاء المقبل ضد التضامن صور.

وأبقى النجمة على آماله بالمنافسة، بعدما حسم مواجهته ضد ضيفه التضامن صور 1-صفر على ملعب طرابلس البلدي. وتغلب مدرب النجمة جمال الحاج على المدير الفني للتضامن جماه طه في أول مواجهة لهما كمدربين بعدما كانا يقودان قطبي الكرة اللبنانية النجمة والأنصار في التسعينيات.

وجاءت المباراة متكافئة إذ كان التضامن الأفضل في الشوط الأول الذي جاء عقيما من الفرص الحقيقية، بينما ضرب النجمة سريعا في الشوط الثاني إذ احتسب له الحكم الدولي علي رضا ضربة جزاء اثر عرقلة من مدافع التضامن كاظم عطية على السوري عبد الرزاق الحسين، اعترض عليها لاعبو التضامن كثيرا بحجة ان الحسين مثل فيها.

وترجم أكرم المغربي الركلة بنجاح الى تقدم للفريق النبيذي (48) مسجلا إصابته العاشرة هذا الموسم ليتساوى في ترتيب الهدافين مع مهاجم الاخاء الأهلي عاليه البرتغالي ايليو مارتينيز.

ورفع النجمة رصيده الى 31 نقطة في المركز الثاني، وبقي التضامن ثامنا برصيد 20 نقطة.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- العهد 36 نقطة من 16 مباراة

2- النجمة 31 من 17

3- الأنصار 28 من 16

4- الصفاء 27 من 17

5- السلام زغرتا 27 من 16