قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

وصل المهاجم البرازيلي نيمار الجمعة الى العاصمة الفرنسية، قبيل تقديمه من قبل نادي باريس سان جرمان لكرة القدم، غداة انتقاله من نادي برشلونة الإسباني في أغلى صفقة بتاريخ اللعبة بلغت قيمتها 222 مليون يورو.

ووصل نيمار (25 عاما) قبيل ظهر اليوم الى مطار لو بورجيه قرب باريس، وشوهد وهو يغادر طائرة خاصة قبل الصعود الى متن سيارة انضمت الى موكب، غادر المطار متجها الى وسط العاصمة.

وقدم نيمار الى باريس من مطار برشلونة، حيث شوهد صباح اليوم مرتديا قميصا قطنيا ("تي شيرت") أبيض اللون وواضعا على رأسه قبعة بيضاء وسوداء، وحاملا حقيبة حمراء على ظهره.

ومن المقرر ان يقدم النادي الفرنسي المملوك من هيئة قطر للاستثمارات الرياضية، نجمه الجديد في مؤتمر صحافي يعقد عند الساعة 1130 بتوقيت غرينيتش في ملعبه بارك دي برانس.

وبعد ظهر السبت، سيقدم نيمار للاعبين على الملعب نفسه، قبيل المباراة الأولى للنادي في بطولة فرنسا لكرة القدم أمام اميان.

وكان النادي الفرنسي المملوك من هيئة قطر للاستثمارات الرياضية، حسم ليل الخميس أسابيع من الترقب، بإعلانه ضم المهاجم (25 عاما) في عقد لخمسة مواسم، تشير التقديرات الى انه سيتقاضى خلالها راتبا سنويا يصل الى 30 مليون يورو بعد حسم الضرائب.

وبحسب التقديرات، سيصبح نيمار ثاني أعلى اللاعبين أجرا في العالم بعد الارجنتيني كارلوس تيفيز (38 مليون يورو في شنغهاي شينهوا الصيني)، متقدما على زميله السابق في برشلونة الارجنتيني ليونيل ميسي (25 مليونا) والبرتغالي كريستيانو رونالدو (23,6 مليونا في ريال مدريد الاسباني).

وقال اللاعب الدولي في بيان "انا سعيد للغاية بالانضمام الى باريس سان جرمان".

أضاف "منذ قدومي الى اوروبا، بات هذا النادي احد اكثر الاندية طموحا وتنافسية. التحدي الاكبر الذي شجعني على الانضمام الى زملائي الجدد هو مساعدة النادي على احراز الالقاب التي يحلم بها انصاره. طموح باريس سان جرمان أغراني وأشعر بشغف وحيوية".

وتابع "من اليوم، سأقوم بكل ما في وسعي لمساعدة زملائي الجدد، لفتح آفاق جديدة للنادي وإسعاد ملايين من مشجعيه في العالم".

واعتبر رئيس مجلس إدارة النادي، القطري ناصر الخليفي، ان "فرحة كبيرة تغمرنا. كثير من الفخر ونحن نستقبل نيمار في عائلة باريس سان جرمان"، معتبرا ان المهاجم الدولي "هو اليوم أحد افضل اللاعبين في كرة القدم العالمية. ثقافته العميقة في الفوز، قوة شخصيته وخصاله القيادية تجعل منه لاعبا كبيرا جدا".

وتابع "على مدى ست سنوات، بنينا مشروعا طموحا قادنا الى اعلى المستويات في كرة القدم المحلية والاوروبية. اما اليوم ومع قدوم نيمار، انا واثق من اننا سنقترب بفضل المساندة المخلصة والصاخبة لانصارنا في تحقيق أكبر احلامنا".

ويأمل باريس سان جرمان في استعادة لقب الدوري الفرنسي الذي أحرزه أربع مواسم متتالية، قبل ان يخسره في موسم 2016-2017 لصالح نادي موناكو. كما يأمل في بلوغ مراحل متقدمة وإحراز لقب دوري أبطال أوروبا في كرة القدم، علما انه أقصي في الموسم المنصرم على يد برشلونة من الدور ثمن النهائي، بعد تقدمه ذهابا على ملعبه 4-صفر، وخسارته التاريخية 1-6 على ايابا على ملعب برشلونة، في مباراة أدى فيها نيمار دورا محوريا.

وفي دليل على الجاذبية الاعلانية والترويجية لنيمار في حسابات النادي الفرنسي، كشف الأخير ان قمصانه الحاملة اسم نيمار، سيبدأ بيعها في متجر النادي على جادة الشانزيليزيه الشهيرة في باريس، اعتبارا من الساعة الثامنة صباح اليوم بتوقيت غرينيتش.

- تهنئة بيليه -

وتلقى نيمار تهنئة النجم الأسطوري للكرة البرازيلية بيليه الذي كتب عبر موقع "تويتر"، "حظا سعيدا في تحديك الجديد".

أضاف "باريس مدينة جميلة وإحدى المدن المفضلة إلي في العالم".

ومبلغ الـ 222 مليون يورو الذي دفعه باريس سان جرمان لضم نيمار، هو قيمة البند الجزائي لفسخ عقده مع برشلونة، والذي كان يمتد حتى سنة 2021. وانضم نيمار الى النادي الكاتالوني في عام 2013 قادما من سانتوس البرازيلي، ومدد عقده الصيف الماضي لخمسة أعوام.

وأصبح نيمار بموجب الصفقة، أغلى لاعب في العالم، متفوقا على الفرنسي بول بوغبا الذي انتقل في صيف 2016 من نادي يوفنتوس الايطالي الى مانشستر يونايتد الانكليزي مقابل 105 ملايين يورو.

ولقيت القيمة شبه الخيالية للصفقة انتقاد العديد من المعنيين بعالم كرة القدم، خشية ان تؤدي الى تضخم غير منطقي في أسعار اللاعبين، بما سيضر بسوق الانتقالات وقدرة الاندية على استقطاب النجوم.

- "انتقال القرن" -

أما في فرنسا، فأثار قدوم نيمار ترحيبا وحماسة كبيرة.

واعتبر الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون الخميس قبل ساعات من الاعلان الرسمي عن ضم نيمار، ان قدومه الى سان جرمان سيكون "خبرا جيدا"، معتبرا ان ذلك "يضيف جاذبية (الى الدوري الفرنسي)".

واعتبرت صحيفة "لو باريزيان" ان الصفقة هي "انتقال القرن".

أما في برشلونة، فكانت الأجواء مغايرة، ويسود ترقب للبديل الذي سيلجأ اليه النادي لتعويض غياب نيمار عن ثلاثي خط الهجوم الضارب الذي ضمه الى ميسي والاوروغوياني لويس سواريز. ورجحت التقارير بأن يكون البرازيلي فيليبي كوتينيو (ليفربول الانكليزي)، أو الفرنسي عثمان ديمبيلي (بوروسيا دورتموند الالماني).

وانتقدت صحف اسبانية منها "ال موندو" القيمة المالية للصفقة، غامزة من قناة الملكية القطرية لسان جرمان، ومعتبرة ان أي ناد لم يكن ليتمكن من دفع هذا المبلغ لم يكن "مدعوما من دولة".

وواصل لاعبو برشلونة تهنئة زميلهم السابق الذي أزيلت صورته في الامس من الملصقات المرفوعة في ملعب النادي.

وبعدما قال له ميسي الثلاثاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي "أحبك كثيرا"، توجه اليه سواريز بالقول "صديقي أتمنى لك الأفضل في كل ما سيأتي (...) شكرا على الدعم وعلى كل ما تعلمته معك".