اقتربت إدارة نادي ريال مدريد الإسباني من استعادة لاعب الفريق السابق ماريانو دياز مهاجم فريق ليون الفرنسي، لتدعيم خط الهجوم، وذلك قبل إنتهاء فترة الانتقالات الصيفية.

وذكرت صحيفة "ماركا" الإسبانية، أن إدارة نادي ليون اتفقت مع نظيرتها في إشبيلية الإسباني بشأن انتقال دياز إلى صفوف الفريق الأندلسي، لكن ريال مدريد دخل على الخط وعرقل الصفقة، مستغلا البند الذي يسمح له باستعادة لاعبه السابق.

وأشارت الصحيفة المدريدية إلى أن ماريانو دياز، بات على مقربة من الانتقال إلى ريال مدريد، بعدما توصل النادي الملكي لاتفاق مع نظيره الفرنسي على تفاصيل الصفقة، ليتبقى الإعلان الرسمي.

وذكرت "ماركا" أنه مع انضمام مهاجم صريح جديد لقائمة المدرب جولين لوبيتيغي، لا يزال القميص رقم 7 شاغرا بعد رحيل البرتغالي كريستيانو رونالدو.

وتساءلت الصحيفة عن إمكانية ارتداء ماريانو لرقم الدون، ومدى قدرته على حمل هذا الرقم الذي سبق وأن ارتداه عظماء الفريق الملكي مثل راؤول غونزاليس وإيميليو بوتراغينيو.

وعند اتمام الصفقة بصورة نهائية، سيكون أمام المهاجم الإسباني، الدومينيكاني الأصل ثلاثة أرقام شاغرة أخرى وهي 15 و16 و23، بالإضافة لرقم 21 إذا مار رحل بورخا مايورال إلى إشبيلية.

ولن يكون باستطاعة ذو الـ 25 عاما الحصول على رقمه السابق (18) الذي ارتداه بموسم 2016-2017، الذي أحرز به 5 أهداف في 14 مباراة، كونه أصبح ملكا لماركوس يورينتي.

وأجرت الصحيفة استفتاء لمعرفة رأي الجماهير في عودة ماريانو مرة أخرى إلى صفوف الميرنغي، حيث اختار 80% من المشاركين عودة دياز إلى ريال مدريد، خلال الاستفتاء الذي شهد مشاركة أكثر من 117 ألف مشجع.
&