كشفت تقارير إعلامية بأن إدارة نادي مانشستر يونايتد الإنكليزي قدمت عرضاً مالياً مغرياً للأرجنتيني ماوريسيو بوتشيتينو مدرب نادي توتنهام هوتسبير، من أجل إقناعه بتولي الجهاز الفني للفريق خلفاً للبرتغالي جوزيه مورينيو الذي فشل في تحسين النتائج وحقق حصيلة فنية مخيبة للآمال.

وأكدت تلك التقارير بأن عرض مانشستر يونايتد لبوتشيتينو قد بلغت قيمته 15 مليون جنيه استرليني كراتب سنوي من أجل إقناعه بتدريب الفريق بداية من الموسم المقبل (2019-2020) ، بعدما وقفت على العمل الكبير الذي قدمه المدرب الأرجنتيني مع توتنهام والذي جعل منه واحداً من اقوى الفرق في الدوري الإنكليزي ، رغم ان إدارة النادي لم تبرم صفقات ضخمة في سوق الانتقالات ، كالتي قامت بها إدارة "اليونايتد" تلبية لمطالب مدربها البرتغالي.

وتشير الأرقام الى أن بوتشيتينو &قد حقق حصيلة افضل من الحصيلة التي حققها مورينيو منذ صيف عام 2016 (تاريخ تولي مورينيو تدريب مانشستر يونايتد) .

هذا وحقق بوتشيتينو مع توتنهام هوتسبير انتصارات اكثر من تلك التي حققها مورينيو مع مانشستر يونايتد خلال 92 مباراة ، حيث بلغت 61 انتصاراً مقابل 50 انتصاراً &، فيما خسر الأول 15 مباراة مقابل خسارة الثاني 16 مباراة .

كما تفوق المدرب الأرجنتيني على نظيره البرتغالي في تعزيز رصيد فريقه التهديفي ، رغم ان صفوف مانشستر يونايتد تضم اسماء هجومية لامعة هي الأغلى في سوق الانتقالات ، حيث سجل توتنهام 190 هدفا ، محققاً فارقاً تهديفياً إيجابياً بـ 110 أهداف&، بينما لم يسجل مانشستر يونايتد تحت إشراف مورينيو سوى 150 هدفاً مع هشاشة دفاعية ، مكتفياً بتحقيق فارق تهديفي إيجابي لم يتجاوز 65 هدفاً.

ومن اللافت للنظر بأن بوتشيتينو حقق هذه&الحصيلة بصفقات لم تتجاوز قيمتها 76 مليون جنيه استرليني في حين عجز مورينيو عن تحقيق حصيلة افضل، رغم ان الصفقات التي ابرمها مانشستر يونايتد بلغت 302 مليون جنيه&استرليني وعلى رأسها صفقتا&المهاجم البلجيكي روميلو لوكاكو و لاعب الوسط الفرنسي بول بوغبا.

هذا وقاد بوتشيتينو الفريق اللندني لإنهاء منافسات موسم (2016-2017) بالتواجد في المركز الثاني ، بينما حل مانشستر يونايتد مع مورينيو في المركز السادس ، وفي الموسم الماضي (2017-2018) جاء مانشستر يونايتد ثانياً بينما تواجد توتنهام في المركز الثالث ، أما خلال الموسم الجاري فإن توتنهام يحتل المركز الثالث بينما تراجع مانشستر يونايتد إلى المركز السادس.

وتؤكد كافة المؤشرات الفنية بأن مورينيو سيرحل عن مانشستر يونايتد مع نهاية الموسم الجاري بعدما عجز مجاراة إيقاع منافسيه ، لتبقى أمامه فرصة واحدة للاستمرار في منصبه من خلال التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا رغم صعوبة المهمة امام منافسين من العيار الثقيل يُعدون اقوى بكثير من منافسيه المحليين.

ومهما كانت الإغراءات التي قد يجدها بوتشيتينو إلا ان إدارة توتنهام يستحيل عليها التخلي عن مدربها الأرجنتيني ، والذي سبق له ان رفض عدة عروض من كبار الأندية الأوروبية، &خاصة ان النادي اللندني وضع مشروعاً رياضياً يمتد على المدى الطويل لتجسيده على ارض الواقع ، يستهدف جعل الفريق الأقوى في بطولة الدوري الممتاز.