: آخر تحديث
في إياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا

ليفربول يذل بايرن في أليانز أرينا وبرشلونة يسحق ليون بخماسية

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

حقق ليفربول الإنكليزي وصيف البطل الانجاز بعودته من ملعب "اليانز ارينا" ببطاقة التأهل الى ربع نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا بفوزه على مضيفه بايرن ميونيخ الألماني 3-1، فيما ضمن برشلونة الإسباني رحلته الروتينية القياسية الى هذا الدور باكتساحه ضيفه ليون الفرنسي 5-1 الأربعاء في اياب ثمن النهائي.

وأكمل ليفربول الذي تعادل سلبا على أرضه في الذهاب، التفوق الإنكليزي على الألمان هذا الموسم، إذ سار على خطى مانشستر سيتي وتوتنهام اللذين تأهلا على حساب شالكه (بنتيجة اجمالية 10-2) ودورتموند (4-صفر)، ليرتفع عدد الأندية الإنكليزية في ربع النهائي الى أربعة للمرة الأولى منذ 2008-2009 مع تأهل مانشستر يونايتد ايضا.

واكتمل عقد ربع النهائي الذي تقام قرعته الجمعة، حيث لحق ليفربول وبرشلونة بالأندية الإنكليزية الثلاثة وأياكس الهولندي وبورتو البرتغالي ويوفنتوس الإيطالي.

وقال فان دايك الذي غاب عن مباراة الذهاب بسبب الإيقاف "تأهل مستحق لكنه صعب. كنا نعرف أننا سنواجه صعوبة هنا (ميونيخ) لأننا نواجه فريقا قويا يضم لاعبين رائعين ويلعب على أرضه، لكننا كنا على ثقة كبيرة في قدرتنا على التسجيل والعودة ببطاقة التأهل".

- فوز أول خارج القواعد بعد 4 هزائم -

واستحق ليفربول الفوز لأنه كان الطرف الأفضل خصوصا في الشوط الثاني ونجح في كسب مباراته الأولى خارج القواعد بعد 4 هزائم متتالية في الأدوار الإقصائية، أولها أمام روما الإيطالي في إياب نصف نهائي الموسم الماضي، وثلاث في دور المجموعات هذا الموسم.

وكانت "أمسية كبيرة" بالنسبة للمدرب الألماني لليفربول يورغن كلوب الذي اعتاد على مواجهة بايرن حين كان مدربا لماينتس والغريم التقليدي دورتموند، وقال "لا يوجد العديد من الفرق التي يمكنها التفاخر بإقصاء بايرن ميونيخ... أن نبعث برسالة مماثلة (الى الخصوم)، فهذا أمر جيد حقا. في الشوط الثاني، سيطرنا على المباراة بشكل أفضل بكثير، كشرنا لهم عن أنيابنا. لعبنا كرة القدم، كنا أقوياء، دافعنا بشكل جيد جدا. بايرن فريق يتمتع بقدرات هائلة، وقد أثرنا اعجابهم".

ومني بايرن بخسارته الأولى على أرضه في ثمن النهائي منذ 2011 عندما سقط امام إنتر ميلان 2-3، وودع أيضا للمرة الأخيرة من دور الـ16.

وفشل الفريق البافاري في الحفاظ على تواجد فريق ألماني في ربع النهائي منذ موسم 2005-2006.

- "نستحق الخسارة" -

وقال مدربه الكرواتي نيكو كوفاتش "نستحق الخسارة. لقد ضغطوا في منتصف ملعبنا وكانوا متضامنين وصعبوا الأمور جدا علينا. واجهنا فريقا قويا جدا، يجب تهنئة ليفربول وكلوب، لقد كانوا الأفضل في المباراتين"، مضيفا "لم نكن في يومنا. ليفربول فريق من المستوى العالي في أوروبا، وقد أظهروا محدوديتنا".

وكانت النقطة السوداء الوحيدة في اللقاء لليفربول اصابة القائد جوردان هندرسون في كاحل قدمه اليسرى بعد 13 دقيقة فقط، وقد أمل مدربه كلوب بأن "لا تكون إصابة خطيرة".

ونجح السنغالي ساديو مانيه في افتتاح التسجيل عندما تلقى كرة طويلة من فان دايك هيأها لنفسه عند حافة المنطقة وراوغ الحارس مانويل نوير ببراعة وتوغل قبل ان يلعبها ساقطة داخل المرمى الخالي (26).

ونجح بايرن في إدراك التعادل عندما لعب نيكلاس شوله كرة خلف الدفاع إلى سيرج غنابري الذي انطلق من الجهة اليمنى وتوغل داخل المنطقة قبل أن يسددها قوية بيمناه تابعها المدافع الكاميروني جويل ماتيب بالخطأ في مرمى فريقه (39).

ثم فرض ليفربول سيطرته على الشوط الثاني ونجح في ترجمة تفوقه إلى هدف ثان عبر فان دايك بضربة رأسية إثر ركلة ركنية (69)، ثم وجه مانيه الضربة القاضية بتسجيله الهدف الثالث برأسية إثر تمريرة من المصري محمد صلاح (84).

ملخص مباراة ليفربول وبايرن:

برشلونة في ربع النهائي للمرة الـ12 تواليا بفضل ميسي

وعلى ملعب "كامب نو"، حجز برشلونة مقعده في ربع النهائي للموسم الثاني عشر تواليا باكتساحه ليون 5-1 بفضل نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي سجل ثنائية مع تمريرتين حاسمتين.

وبعد أن اكتفى بالتعادل السلبي في مباراة الذهاب، لم يعط برشلونة لضيفه الفرنسي أي فرصة حتى للتفكير بإمكانية تحقيق المفاجأة وبلوغ ربع النهائي للمرة الأولى منذ موسم 2009-2010 (وصل الى نصف النهائي وخرج على يد بايرن ميونيخ الألماني)، وذلك بحسمه الشوط الأول بهدفين سجلهما النجم ميسي (18 من ركلة جزاء) انتزعها الأوروغوياني لويس سواريز الذي كان خلف الهدف الثاني الذي سجله البرازيلي فيليبي كوتينيو (31).

وفي الثاني، أكد النادي الكاتالوني بطاقة تأهله الى ربع النهائي للموسم الثاني عشر تواليا (عزز رقمه القياسي)، وذلك بالرد على هدف الضيف الفرنسي الذي سجله لوكاس توسار بعد معمعة داخل منطقة النادي الكاتالوني (58) بثلاثة أهداف من ميسي ايضا بعد مجهود فردي رائع وتلاعب بمدافعين (78) وجيرار بيكيه (81) والبديل الفرنسي عثمان دمبيلي (86) بتمريرتين من النجم الأرجنتيني. 

وأقر توسار لراديو "أر ام سي سبورت" أنه "لا أعتقد أننا كنا بالمستوى المطلوب في هذه الأمسية ضد فريق رائع. في الشوط الثاني كان لدينا إمكانية العودة لكن الأمر محبط لأنهم ضربونا في الهجمات المرتدة في نهاية اليوم هزمنا. يجب علينا أن نعترف بأنهم كانوا أفضل منا".

أما عن مواجهة ميسي، فقال "لم تكن هناك خطة ضد ميسي. من الصعب للغاية الدفاع على لاعب من جودته. لديه موهبة فطرية".

وبدوره تطرق سواريز بشكل خاص الى مجريات الشوط الثاني الذي نشط فيه ليون بعد هدف تقليص الفارق، قائلا "كنا نعلم بأنهم سيهاجموننا في الشوط الثاني بعد ادائنا الرائع في الدقائق الـ45 الأولى. المهاجمون يعيشون من أجل تسجيل الأهداف وستأتي اليهم. الأمر الأهم هو أن الفريق تأهل".

وأكد برشلونة أنه لا يقهر على أرضه في المسابقة القارية، إذ حافظ على سجله دون هزائم للمباراة الـ30 تواليا، لينفرد بذلك بالرقم القياسي الذي تشاركه مع بايرن ميونيخ الألماني (29 بين اذار/مارس 1998 ونيسان/أبريل 2002)، آخر من يهزم "بلاوغرانا" في ملعبهم وذلك خلال اياب نصف نهائي موسم 2012-2013 بثلاثية نظيفة.

ويأمل "بلاوغرانا"، أن يتخلص هذا الموسم من عقدة ربع النهائي التي لازمته في المواسم الثلاثة الماضية، أي منذ تتويجه بلقبه الخامس الأخير عام 2015 على حساب يوفنتوس الإيطالي، حيث انتهى مشواره على أيدي مواطنه أتلتيكو مدريد ويوفنتوس وروما الإيطاليين تواليا.

ملخص مباراة برشلونة وليون:


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. إنتر ميلان يسعى لتدعيم خطه الخلفي من بايرن ميونخ
  2. مقارنة بين أهداف ميسي مع لحية ومن دونها
  3. صحفي إيطالي يفجر مفاجأة: غوارديولا اتفق مع يوفنتوس
  4. إيمري: مبابي كان يريد الانتقال إلى ريال مدريد قبل باريس سان جيرمان
  5. البرازيلي سيرجيو ريكاردو يشهر إسلامه في السعودية
  6. المقاطعة الخليجية لقطر تدفع الفيفا لرفض
  7. وفاة حكم في بوليفيا تعيد فتح النقاش حول اللعب على المرتفعات
  8. رقم قياسي لبرشلونة في الدوري الإسباني على حساب ريال مدريد
  9. التعاون يقيل بيدرو ويعين سيرجيو وجماهير الهلال تودع إدواردو
  10. ملف بحريني- سعودي-إماراتي لاستضافة مونديال 2021
  11. الوحدة يفرض التعادل على الاتحاد ويضمن الصدارة وفوز ساحق للزوراء
  12. الطفل
  13. رونالدو يصيب نجله وخطيبته بالكأس أثناء احتفاله بلقب الدوري الإيطالي
  14. مفاجأة.. رونالدو لم يتبرع لإفطار الصائمين في غزة !
  15. يوفنتوس يفاضل بين ستة مدربين لخلافة ماسيميليانو أليغري
  16. لاعبو برشلونة يرفضون انتقال غريزمان إلى صفوف الفريق
في رياضة