قرائنا من مستخدمي واتساب
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق واتساب
إضغط هنا للإشتراك

أكد الاتحاد الجزائري لكرة القدم الأربعاء استبعاد لاعب خط الوسط هاريس بلقبلة من تشكيلة نهائيات بطولة كأس الأمم الإفريقية 2019 لأسباب "تأديبية" بعد تداول شريط مصور فاضح له على مواقع التواصل.

وأشار الاتحاد في بيان على موقعه الالكتروني "بعد التشاور مع رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم السيد خير الدين زطشي، قرر المدرب الوطني السيد جمال بلماضي عدم الاعتماد على اللاعب هاريس بلقبلة، لأسباب تأديبية، خلال بطولة كأس الأمم الإفريقية".

وأتى استبعاد لاعب بريست الفرنسي البالغ 25 عاما، بعيد غيابه عن المباراة الودية ضد بوروندي الثلاثاء في الدوحة (1-1).

وأشارت تقارير صحافية في وقت سابق الى أن عدم مشاركة اللاعب في مباراة الأمس تعود للشريط الذي تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي، وفيه يقوم بإظهار مؤخرته بمواجهة الكاميرا بينما كان زميله الحارس ألكسندر أوكيدجة يمارس لعبة الكترونية.

ولم يكشف الاتحاد الجزائري في بيانه من سيحل بدلا من بلقبلة، لكن تقارير أشارت الى أنه محمد بن خماسة لاعب فريق اتحاد العاصمة.

وفي مباراة الأمس، تمكن لاعبو بلماضي من افتتاح التسجيل بعد شوط أول سلبي، وذلك عن طريق المهاجم بغداد بونجاح المحترف في السد القطري، بتسديدة من داخل المنطقة اثر تمريرة من يوسف بلايلي (68)، لكن لاعبي بوروندي سرعان ما عادلوا عن طريق فيستون عبد الرزاق بعد خروج خاطىء من الحارس رايس مبولحي (75).

ووقعت الجزائر، المتوجة مرة واحدة في تاريخها عام 1990 على أرضها، في مجموعة ثالثة تضم كينيا والسنغال وتنزانيا ضمن البطولة التي تستضيفها مصر بين 21 حزيران/يونيو و19 تموز/يوليو.

ومن المقرر أن يخوض "ثعالب الصحراء" مباراة ودية ضد مالي الأحد قبل الانتقال الى مصر استعدادا للمشاركة في النهائيات.