Tourist walk on the beach in Cancun

اعلنت السلطات المكسيكية الاربعاء في حصيلة جديدة ان عدد القتلى ارتفع الى 15 وعدد المشردين الى 40 الفا على الاقل منذ مرور العاصفة الاستوائية آلكس الاسبوع الماضي في شمال وشمال شرق المكسيك والتي تسببت بامطار غزيرة وفيضانات.

مونتيرى: قال مدير اللجنة الوطنية للمياه خوسيه لويس لويجي ان 25 الف شخص اجلوا من منازلهم في ولايات نيوفو ليون وكواهيلا وتاموليباس، على الحدود مع الولايات المتحدة بسبب الامطار الغزيرة التي لم تشهدها هذه المناطق منذ ثلاثين عاما.

وقال quot;وزير الداخليةquot; الاقليمي خافيير تريفينو لوكالة فرانس برس ان القتلى ال15 احصوا في ولاية نيوفو ليون وخصوصا في عاصمتها مونتيري وضواحيها. وكانت الحصيلة السابقة الثلاثاء تحدثت عن 12 قتيلا.

وبالاضافة الى ذلك، قتل رئيس بلدية في احد المناطق الاكثر تضررا بالفيضانات، بيادراس نيغراس، في ولاية كواهيبا مع احد مساعديه ومصور في تحطم طائرة سياحية كانت تقلهم الاربعاء في رحلة استطلاع على المواقع المنكوبة، حسب ما اعلن الحاكم الاقليمي هومبيرتو موريرا.

ومن ناحيته، قال منسق الاتصالات في ولاية كواهيلا ديفيد اكويلون لوكالة فرانس برس ان المشردين في هذه الولاية وحدها وصل الى 40 الفا.