An Iraqi soldier inpsect burnt vehicles at the site of an explosion ...

حذرت قيادة عمليات بغداد المواطنين وموظفي دوائر الدولة والشخصيات السياسية اليوم من استهدافهم بواسطة عبوات لاصقة صغيرة جدا لايتعدى حجمها علبة السجائر، ودعت الى تفتيش السيارات قبل ان يستقلوها.

لندن: حذر الناطق الرسمي بإسم خطة فرض القانون اللواء قاسم عطا من ترك العجلات في ساحات الوقوف غير المؤمنة او غير المرخصة، والانتباه عند الوقوف في الإشارات المرورية والازدحامات والشوارع التي تخترق الأماكن العامة. واوضح اللواء عطا ان حجم العبوات اللاصقة الجديدة المستخدمة في عملية الاغتيال الشخصي لا يتعدى حجم علبة السجائر مبينا انها سهلة الحمل والتركيب. وكانت قيادة عمليات بغداد عرضت في وقت سابق نماذج من العبوات تشبه علب المواد الغذائية المعلبة، كما قال بيان صحافي الى quot;ايلافquot;.

يذكر ان قيادة عمليات بغداد وضعت خطوطا ساخنة تعمل على مدار الساعة لتلقي شكاوى المواطنين والابلاغ عن وجود مثل هكذا عبوات، وكانت عبوات لاصقة فجرت ثلاث سيارات وسط بغداد الاسبوع الماضي نتح عنها مقتل خمسة مواطنين واصابة 20 اخرين.

وشهدت بغداد خلال الفترة الاخيرة موجة من الاغتيالات باستخدام العبوات اللاصقة، واعلن مصدر امني عراقي اصابة رئيس المجلس البلدي في قضاء الفلوجة بجروح اثر انفجار عبوة لاصقة بسيارته، قبل منتصف ليل الاثنين الثلاثاء وسط المدينة.

وقال المصدر ان quot;عبوة لاصقة ثبتت على سيارة حميد احمد الهاشم، رئيس المجلس البلدي، انفجرت الليلة الماضية اثناء مغادرته منزلهquot;، واوضح ان quot;الهاشم كان يوصل ضابطا برتبة نقيب كان ضيفا عنده لدى وقوع الانفجار الذي اسفر عن اصابة الضابط الذي يعمل في شرطة الفلوجةquot;.

وعلى الصعيد الامني نفسه اعلن في كركوك عن تشكيل خلية ازمة من القوات الامنية، للحد من تصاعد العمليات الارهابية في المحافظة. وقال مدير شرطة كركوك اللواء جمال طاهر ان الخلية تشكلت من الجيش والشرطة بجميع مديرياتها واصنافها، اضافة الى قوات الاسايش الكردية quot;الامنquot; وتعمل بشكل متواصل بعد بروز ظاهرة العبوات اللاصقة وتصاعد العمليات المسلحة في اغلب مناطق محافظة كركوك، ودعا المواطنين الى التعاون بشكل افضل مع الجهات الامنية والادلاء بمعلومات عن حالات الاشتباه بالعجلات اوالاشخاص او الاجسام الغريبة، كي تقوم الجهات الامنية باتخاذ اللازم.