اكدت اللجنة المشرفة على تنظيم الانتخابات الرئاسية الكرواتية اليوم انخفاض اقبال المواطنين الكروات على التصويت لانتخاب الرئيس الثالث للبلاد.

سراييفو: قالت اللجنة المشرفة على تنظيم الانتخابات الرئاسية الكرواتية في بيان ان quot;مشاركة الناخبين ما زالت منخفضة نسبيا حيث وصلت الى 11 بالمئة فقط حتى ساعات الظهر اي ما يعادل 400 الف ناخب فقط من مجموع عدد الناخبين البالغ نحو اربعة ملايينquot;.

واضاف البيان ان الناخبين الكروات موزعين على حوالي سبعة الاف مركز للاقتراع داخل وخارج كرواتيا سيختارون الرئيس الثالث من اصل 12 مرشحا لهذا المنصب بعد استقلال كرواتيا عن يوغوسلافيا السابقة.

واشار الى ان اللجنة المشرفة على الانتخابات فتحت اكثر من 250 مركزا للاقتراع خارج كرواتيا في مختلف انحاء العالم من استراليا الى الولايات المتحدة مرورا بسوريا التي يتواجد بها بعض الجنود الكروات في الجولان.

واكد البيان ان quot;مراكز الاقتراع ستبقى مفتوحة امام الناخبين حتى السابعة مساء بالتوقيت المحلي في الاماكن التي تم فيها فتح مراكز الاقتراعquot; مشيرا الى ان اكبر عدد لمراكز الاقتراع خارج كرواتيا هو في البوسنة والهرسك التي يوجد فيها 130 مركزا.
واضاف ان quot;النتائج الاولية للانتخابات سيتم اعلانها منتصف الليل بعد ان يتم جمع الاصوات وفرزها بعد الساعة السابعة مساءاquot;.