برأت محكمة مصرية الصحفي سلامة أحمد سلامة ومحررين اثنين في صحيفة الشروق من تهم سابقة بالسب والقذف. وسبق أن صدر حكم بحقهم بالسجن مدة سنة.

القاهرة: قضت محكمة استئناف مصرية اليوم ببراءة رئيس مجلس تحرير صحيفة الشروق الخاصة الكاتب الصحفي سلامة أحمد سلامة ومحررين اثنين بالجريدة من تهمة السب والقذف والاضرار بسمعة العائلات.
وكان قد صدر حكم غيابي من محكمة أول درجة بحبسهم لمدة سنة مع الشغل والزامهم بدفع تعويض مدني بتهمة نشر خبر عن احالة أحد رجال الأعمال الى محكمة جنايات أمن الدولة على خلفية قضية رشوة اتهم فيها مسئولون بوزارة الاسكان بتلقي رشاوي بنحو 10 ملايين جنيه لدى تنفيذ وحدات المشروع القومي للاسكان بمدينة 6 أكتوبر.

وقالت المحكمة في حيثيات براءة الصحفيين وهم صابر مشهور وهيثم رضوان بالاضافة الى رئيس التحرير ان نشر الأخبار الصحفية هو احدى واجبات حرية الصحافة وحق المجتمع عليها في كل ما يتعرض له من أحداث يومية خاصة اذا كانت متعلقة بالمال العام وادارته.
وأضافت المحكمة انه قد ثبت لديها خلو أوراق الدعوى مما يعد جريمة ارتكبها الصحفيون تمثل اعتداء علي سمعة العائلات أو تضر بها كما أن الخبر الذي نشرته الجريدة لم يرد به أي عبارات تعد بمثابة سب وقذف أو خدش لسمعة المدعي بالحق المدني.
وأشارت المحكمة الي أن هذا الخبر لم يكن مختلقا علي الاطلاق اذ أن المدعي ذاته أكد وجود تحقيقات معه ولم ينفها.