Egyptian President Hosni Mubarak, right, meets with Brazil's ...

أكد وزير الخارجية المصري أحمد أبو الغيط أن مصر ملتزمة ومستمرة بالعمل من أجل تحريك جهود السلام مشددا على الحاجة إلى إرادة إسرائيلية كي يتم وضع الأمور في نصابها فيما يتعلق بشكل التسوية التي يتفق عليها المجتمع الدولي عبر قيام دولة فلسطينية على كامل الأراضي التي احتلت عام 1967.

القاهرة: دعا وزير الخارجية المصري أحمد أبو الغيط في مؤتمر صحافي مشترك بالقاهرة مع نظيره البرازيلي سيلسو أموريم إلى ضرورة التوصل لتسوية عادلة لمشكلة اللاجئين الفلسطينيين والقدس الشرقية باعتبارها حق الفلسطينيين لكي تكون عاصمة للدولة الفلسطينية.

وجدد أبوالغيط موقف بلاده الثابت بشأن عبور قافلة quot;شريان الحياة 3quot; إلى قطاع غزة عبر الأراضي المصرية، وقال quot;عندما تلقت مصر الطلب بعبور هذه القافلة وهي الثالثة من نوعها حيث سبقتها قافلتان أبلغنا الجانب الذي أعد القافلة في بريطانيا يوم 9 كانون الأول/ديسمبر الماضي أن مصر توافق على استقبالها ولم نتلق أي إجابة مدة شهر وكنا نسمع أنهم ينوون الزيارة لكن ليس عبر ميناء العريش الذي أبلغتهم به مصر ليفرغوا الشحنة بل من نويبع عبر الأردن كما يحدث الآنquot;.

وأضاف أبوالغيط أن المعبر سيكون مفتوحا من يوم 3 كانون الثاني/يناير المقبل ولديهم الوقت الكافي كي يعودوا عبر الأردن وعبر سوريا وليأخذوا السفن ويأتوا إلى ميناء العريش وستسهل لهم مصر العبور.