موسكو: أعلنت الدائرة الصحفية للحكومة الروسية أن رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين هنأ اليوم رؤساء الدول والحكومات الأجنبية بحلول العام الجديد.

وجاء في رسالة التهنئة لرئيسة الوزراء الأوكرانية يوليا تيموشينكو، quot;إننا في هذا العام تمكنا من حل مسائل مهمة في تطوير العلاقات الاقتصادية التجارية والتقنية العلمية والثقافية وفي مجال الطاقة بين روسيا وأوكرانيا بشكل مشترك. ويحدوني الأمل أن الحكومتين الروسية والأوكرانية ستستمران في العام المقبل في العمل المكثف والنشيط لتحقيق مشاريع كبيرة مشتركة لصالح شعبيناquot;.

وجاء في رسالة بوتين إلى رئيس جمهورية الصين الشعبية، هو جينتاو، أن quot;هذا العام الذي شارف على الانتهاء، كان عاماً للغة الروسية في الصين والذكرى الستين لاقامة العلاقات الدبلوماسية بين بلدينا. إن الشراكة الإستراتيجية بين روسيا والصين، تنمو باطراد وتؤثر إيجابياً على العمليات السياسية والاقتصادية الجارية في العالمquot;.

وجاء في رسالة التهنئة للرئيس الأميركي باراك أوباما، أن العلاقات الروسية الأميركية في الفترة الأخيرة، تطورت بشكل ديناميكي في العديد من المجالات. quot; وآمل أن هذا النهج الإيجابي سيسمح لنا إيجاد حلول مثلى لأعقد القضايا المدرجة في جدول الأعمال الثنائية. ومن المهم أيضاً، تنشيط الجهود المشتركة لتسوية القضايا الدولية والاقليمية المعقدةquot;. وكذلك هنأ بوتين الرئيس الأمريكي بمناسبة حصوله على جائزة نوبل للسلام.

وبعث رئيس الوزراء الروسي ببرقيات تهنئة أيضا لرؤساء دول وحكومات كل من الأرجنتين وهنغاريا وفنزويلا واليونان ومصر وإسرائيل والأردن وإسبانيا وقطر وكوبا وليبيا ومنغوليا والسعودية وصربيا وتركيا وفنلندا والدول الأخرى.