أكد وزير الداخلية اللواء الركن مطهر رشاد المصري أن الأجهزة الأمنية حققت نجاحات متميزة خلال عام 2009م ، في مختلف مجالات العمل الأمني .

صنعاء: قال الوزير quot; إن من أبرز تلك النجاحات هي التي تحققت في مجال مكافحة الإرهاب ، والتصدي مع القوات المسلحة لعناصر الفتنة والتمرد في صعده ، وإفشال كل محاولات العناصر الخارجة عن القانون في بعض مناطق المحافظات الجنوبية ، التي سعت للمزايدة على وحدة الوطن وإقلاق أمنه واستقرارهquot;.

وكشف المصري عن إستراتيجية تعدها وزارة الداخلية ، لتطوير عمل مراكز وأقسام الشرطة في عموم الجمهورية ، والارتقاء بأدائها بصورة تواكب التطوير والتحديث الذي تشهده وزارة الداخلية ، و تلبي الاحتياجات الأمنية اليومية لأفراد المجتمع.

ولفت وزير الداخلية خلال لقاءه اليوم الضباط الدارسين في دورات القيادات العليا والمتوسطة والأولى ، والتي تنعقد في كلية الدراسات العليا بأكاديمية الشرطة ، وتستمر حتى منتصف يناير الجاري ، بمشاركة 120 ضابطا من مختلف الأجهزة الأمنية في كافة المحافظات، لفت إلى الأهمية الكبيرة التي تحتلها مراكز الشرطة بإعتبارها واجهة وزارة الداخلية ، وقناة التواصل اليومي مع المواطنين ، والبوابة الأولى لتحسين صورة رجل الأمن ، وإيجاد علاقة إيجابية بين الشرطة والمجتمع .

ووجه قيادة كلية الدراسات العليا بأكاديمية الشرطة التركيز على الجوانب العملية في مضامين العلوم والمعارف الأمنية التي سيتلقاها الدارسون في الكلية ، وتنظيم زيارات ميدانية للمرافق الأمنية ، للإطلاع على سير الأداء ، وتبادل الخبرات والتجارب الأمنية مع زملائهم . داعيا الضباط الدارسين إلى الاستفادة القصوى من كافة المعلومات التي سيتلقونها خلال الدراسة ، وعكسها في واقع الأداء الأمني اليومي