استقبل الرئيس اليمني اليوم وزير الخارجية الألماني وبحث معه دعم اليمن في مكافحة الإرهاب.

لندن: بحث الرئيس اليمني علي عبد الله صالح في صنعاء اليوم مع وزير الخارجية الألماني جودوفيشر فيليه دعم بلاده والإتحاد الأوربي لجهود اليمن في مكافحة الارهاب. وتم خلال الاجتماع بحث العلاقات الثنائية ومجالات التعاون المشترك بين البلدين وفي مقدمتها التعاون في المجال التنموي ومكافحة الإرهاب والقرصنة البحرية.

كما جرى الحديث حول مؤتمر لندن الاوربي حول اليمن الذي سيعقد في لندن في 28 من الشهر الحالي وquot;أهمية الخروج منه بالنتائج المنشودة لدعم اليمن تنمويا وفي مجال مكافحة الإرهابquot; كما قالت وكالة quot;سبأquot; اليمنية الرسمية.

وأكد الوزير الألماني مواصلة ألمانيا دعمها لليمن ووحدته وأمنه واستقراره ومسيرته التنموية وعبر عن quot;تقديره للجهود التي يبذلها اليمن للإفراج عن المختطفين الألمان والبريطاني بسلامquot;. وكان مسؤول يمني اكد الخميس الماضي ان خمسة ألمان بينهم ثلاثة اطفال وبريطاني مختطفين منذ حزيران/ يونيو الماضي لا يزالون على قيد الحياة.

وأكد الوزير الألماني ان بلاده ستبذل جهودها مع دول الاتحاد الأوروبي من اجل إنجاح مؤتمر لندن ودعم مقترح إنشاء صندوق أصدقاء اليمن لدعمه تنمويا وتعزيز قدراته في مجال مكافحة الإرهاب.

وعبر عن تأييد ألمانيا للدعوة التي وجهها الرئيس صالح لعقد مؤتمرللحوار الوطني مع كافة الفعاليات السياسية والاجتماعية ومنظمات المجتمع المدني الشهر المقبل مشيرا الى أن الحوار يمثل الطريق الأمثل لمعالجة القضايا التي تخدم مصلحة اليمن.

ومن جهته اكد الرئيس صالح أهمية الدور الذي يمكن أن تلعبه ألمانيا في إطار الاتحاد الأوروبي من اجل إنجاح مؤتمر لندن والخروج منه بالنتائج المنشودة لدعم اليمن تنمويا وأمنيا وفي مجال مكافحة الإرهاب.