أكدت مصادر فلسطينية رفيعة على ان ترتيبات زيارة الرئيس محمود عباس الى دمشق التي ستتم خلال الايام القليلة المقبلة لا تتضمن على الاطلاق أي لقاء مع رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، خالد مشعل.

رام الله:أشارت مصادر ان هكذا لقاء سيكون ممكنا في حال وقعت حماس في القاهرة على الاتفاق المقترح مصريا للمصالحة الفلسطينية الداخلية

ونوهت المصادر إلى أن رئيس دائرة شؤون المفاوضات في منظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات، كان زار دمشق عدة مرات مؤخرا، وإلى أنه جرى الاتفاق على الا تتضمن زيارة رئيس السلطة لقاءا مع مشعل او توقيع اتفاق المصالحة في دمشق، وانما بحث العلاقات الفلسطينية السورية وتطورات الوضع السياسي في اطار التنسيق العربي المشترك.

وأشارت المصادر إلى أنه كان هناك اقتراحا سوريا بعقد لقاء بين مشعل والرئيس عباس كخطوة نحو توقيع اتفاق المصالحة، غير ان عباس اصر على ان يتم التوقيع في مصر.

وقالت quot;موقف الرئيس عباس واضح وهو ان فتح موقعة على الورقة المصرية وان المطلوب من حماس هو ان تذهب الى مصر وتوقع عليها، ومن ثم يصار الى تنظيم حفل كبير بحضور العرب يشارك فيه الرئيس عباس كرئيس للشعب الفلسطيني وفيه فان امكانية اللقاء مع مشعل واردة ولكن ليس قبل ذلكquot;. واضافت quot;الرئيس عباس يصر على ان يجري التوقيع في مصر بناء على التوافق العربيquot;، على حد وصفها