قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

أكدت صنعاء أنها وجهت ضربات موجعة لتنظيم القاعدة، مبينة أن القوات اليمينة أحبطت محاولات تسلل لمسلحين حوثنيين.

لندن: اكدت القوات اليمنية احباطها محاولات تسلل للمسلحين الحوثيين صباح اليوم وتكبيدهم خسائر كبيرة وقتل احد قادتهم وقالت أن عناصر تنظيم القاعدة والحوثيينوالخارجين عن الدستور والنظام في بعض مديريات المحافظات الجنوبية تقوم بالتنسيق فيما بينها للإضرار بأمن البلاد واستقرارها. وشددت على ان اليمن لن تقبل على أرضيها أي إرهابي ولن تكون ملجأ آمنًا للإرهابيين، ولن تقبل وجودًا لأي قوات أجنبية وأن مكافحة الإرهاب مصلحة يمنية بدرجة أولى.

وقالت الوزارة إن القوات المسلحة والأمنية وجهت quot;ضربات موجعة لعناصر الإرهاب والتخريب خلال الساعات الماضية في محور الملاحيظ عندما حاولت التسلل إلى بعض المواقع قرب الجرائب والتبة الحمراء ووادي ليه وقرب جبل الدخانquot;. واضافت ان احدى كتائب القوات المسلحة تصدت للعناصر المتمردة والحقت بصفوفها خسائر كبيرة وواصلت مطاردة ما تبقى منها . وأضافت quot;ان الإرهابي أبو حسين الذي يعد أحد قيادات العناصر الارهابية في محور الملاحيظ لقي مصرعه فيما تم القبض على عدد من مساعديهquot;.

وفي محور صعده دمرت القوات مخزناً للأسلحة والذخائر تابع للمسلحين الحوثيين الى الشمال من منطقة المقاش كما دمرت سيارة تحمل عناصر لهم وأسلحة في أطراف آل عقاب فيما تصدت القوات لعدد من محاولات التسلل التي قامت بها العناصر المسلحة الى المناطق التي طردت منها سابقا في ال عقاب وكبدوها خسائر كبيرة.

واشارت الوزارة على موقعها الالكتروني الى ان القوات اليمنية احبطت محاولات تسلل اخرى في الغراز و جبل وهبان والحقت بالعناصر المسلحة خسائر فادحة واجبرتها على الفرار .. كما دمرت أوكارا اخرى في قرب جبل جلهم والتمثلة وحيد وكبدت عناصرها خسائر كبيرة عند محاولتها التسلل الى بعض المواقع في منطقة الزعلاء.

وعلى الصعيد نفسه أشاد مصدر يمني مسؤول بتعاون المواطنين في محافظات أبين وشبوة ومأرب والجوف وصنعاء وتقديمهم معلومات عززت قدرة الأجهزة الأمنية على ملاحقة عناصر الحوثيين وتنظيم القاعدة وغيرهم.

وأوضح المصدر quot;أنه بفضل ذلك التعاون أمكن تحقيق نتائج إيجابية في ملاحقة تلك العناصر وتوجيه الضربات الاستباقية والموجعة لها والتي حالت بينها وبين تنفيذ عملياتها الارهابية التي تضر بمصلحة الوطن والموطنينquot;.

وأكد المصدر quot;ان الأجهزة الأمنية ستواصل حربها المفتوحة دون هوادة ضد العناصر الإرهابية والخارجة على النظام والقانون وهي قادرة على ملاحقة تلك العناصر الإرهابية وإجبارها على الاستسلام أو ضبطها وتقديمها للعدالة وتجفيف منابع الإرهابquot;. وشدد على ان اليمن لن تقبل على أرضيها أي إرهابي ولن تكون ملجأ آمنا للإرهابيين كما لم ولن تقبل وجودًا لأي قوات أجنبية وأن مكافحة الإرهاب مصلحة يمنية بدرجة أولى.

وأشار المصدر إلى أن اليمن عانت كثيرًا من الإرهاب الذي أضر باقتصادها وبالاستثمارات والسياحة وجهود التنمية وأضر بمصالح الوطن والمواطنين من خلال قيام تلك العناصر بقتل المواطنين الأبرياء والتقطع لهم في الطرقات ونهب سياراتهم وأموالهم والاعتداء على مشاريع المياه والكهرباء والاتصالات وتخريبها وعلى المنشئات والمصالح العامة والأجنبية والاعتداء على الجنود وهم يقومون بأداء واجبهم وحماية السياح الأجانب الذين يزورون اليمن.

وقال المصدر quot;أن العناصر الإرهابية سواء من تنظيم القاعدة أو العناصر الخارجة على النظام والقانون في محافظة صعدة أو العناصر التخريبية الخارجة عن الدستور والنظام والقانون في بعض المديريات في المحافظات الجنوبية تجمعها ملة واحدة وهي تتماهى في خطابها مع بعضها وتقوم بالتنسيق فيما بينها للإضرار بأمن الوطن واستقراره.