تجدد بعد ظهر الاربعاء القصف على الحدود البحرية المتنازع عليها بين بيونغ يانغ وسيول.

File photo shows South Korean marines conducting a firing drill ...

سيول: قالت وكالة انباء (يونهاب) الكورية الجنوبية ان كوريا الشمالية أطلقت بعد ظهر اليوم المزيد من قذائف المدفعية في اتجاه حدود بحرية متنازع عليها مع كوريا الجنوبية واكدت استمرارها في اطلاق القذائف متجاهلة بذلك تحذيرات سيول.

واوضحت الوكالة ان كوريا الشمالية قامت مجددا في الساعة الثالثة والدقيقة 25 مساء بالتوقيت المحلي (السادية و25 دقيقة صباحا بتوقيت غرينتش) باطلاق عشرات من قذائف المدفعية على شمال الخط الحدودي الشمالي الحدود البحرية بين الكوريتين في البحر الغربي وذلك بعد اطلاق العسكرية الكورية الشمالية ما يقارب ال30 قذيفة مدفعية في الصباح.

وقالت هيئة الاركان المشتركة الكورية الجنوبية ان المنطقة المستهدفة تقع في منطقة الحدود التي اعلنتها بيونغ يانغ في الفترة الاخيرة quot;منطقة يحظر فيها الابحارquot;.

وردت البحرية الكورية الجنوبية على القذائف الصباحية باطلاقها في الهواء 100 طلقة تحذيرية في حين لم ترد على الدفعة الثانية من القذائف مكتفية باطلاق رسالتين تحذيريتين.

ولم يسفر تبادل اطلاق النار عن اصابات غير ان الحدود البحرية بين الكوريتين حساسة للغاية اذ سبق لها ان كانت مسرحا لاشتباكات عدة.
وقال الجيش الكوري الجنوبي انه quot;مستعد تماما لرد عسكريquot; في حال تجاوزت الاستفزازات الكورية الشمالية الخط الحدوديquot;.

من جانبها قالت كوريا الشمالية ان الطلقات الاولى كانت في اطار تدريب عسكري سنوي وانها ستطلق المزيد من القذائف داخل مياهها الاقليمية.

واضافت ان وحدات من الجيش الشعبي الكوري تجري مناورات اطلاق النيران وستستمر في نفس المياه مستقبلا.

وخاضت الكوريتان من قبل معركتين قرب الحدود البحرية المتنازع عليها خلال السنوات العشر الماضية كما تبادلتا النيران في نفس المنطقة قبل ثلاثة اشهر.