قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

اعتقلت زوجة وزير الامن في جنوب افريقيا لاتهامات بالاتجار في المخدرات.

جوهانسبرغ: قال الادعاء العام في جنوب افريقيا ان زوجة وزير أمن الدولة القي القبض عليها لاتهامات بالاتجار في المخدرات.

وقال متحدث باسم الادعاء العام ان شيريل كويلي زوجة الوزير سيابونجا كويلي احتجزت قيد الحبس الاحتياطي بعد ان مثلت أمام محكمة في بيترمارتزبورج.

واضاف المتحدث مثونزي ماجا quot;مثلت(كويلي اليوم أمام محكمة بيترمارتزبورج العليا وهي رهن الاحتجاز.quot;

واضاف quot;تواجه اتهاما واحدا بالاتجار في عقاقير خطرة تسبب الادمان واتهامين بالتحريض على الاتجار في عقاقير خطرة تسبب الادمان.. ترجع (التهم) الى ايار- مايو وحزيران- يونيو 2008.quot;

وقال ماجا ان القضية تأجلت الى الخامس من شباط- فبراير لتقديم طلب رسمي للافراج عن كويلي بكفالة مالية وهو ما سيعارضه المدعون.

وتواجه كويلي الاتهامات مع فرانك نابوليس وهو نيجيري اعتقل في جنوب افريقيا في كانون الاول- ديسمبر.

وينسب الى الاثنين التامر لجلب مادة الكوكايين المخدرة الى جنوب افريقيا واستخدام شابات من ذوي البشرة البيضاء بزعم توفير وظائف قصيرة الاجل لهن في الخارج.

وتم الربط بين كويلي أيضا وقضية مخدرات كبيرة متورط بها الجنوب افريقي تيسا بيجتي الذي اعتقل في البرازيل في 2008 ويقبع الان في سجن في ساو باولو.

وفي مقابلة مع صحيفة محلية الخميس أكدت كويلي براءتها. ونقلت الصحيفة عنها قولها quot;انا مسيحية واصلي كثيرا. الله وحده هو الذي سيحل هذه القضية.quot;

وقال الوزير سيابونجا للصحيفة انه لم يكن لديه علم باتجار زوجته المزعوم في المخدرات.

وتساءل مستنكرا quot;من يعطيكم هذه المعلومات...quot; واضاف quot;لا اعلم اي شيء عما تتحدثون عنه ولم توجه اتهامات الى اي شخصquot;.