أكدت كتائب القسام أنها ستنشر بعض ما كشفته التحقيقات حول اغتيال أحد قادتهاويدعى محمود المبحوحفي دبي.

غزة: توعدت كتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة (حماس) اليوم اسرائيل بالرد على اغتيال احد قادتها العسكريين محمود المبحوح والتي اتهمتها بالمسؤولية عن عملية قتله في دبي قبل نحو عشرة ايام.
واكدت الكتائب في بيان انه سيتم نشر بعض ما كشفته التحقيقات حول اغتياله في الوقت المناسب.

واتهم البيان إسرائيل بمواصلة quot;جرائمها وقرصنتها ضد كل من يرفع راية الجهاد والمقاومة ومن يحمل قضية فلسطين ويستبيح في سبيل ذلك كل الأقطار العربية والاسلامية متغطرسا كعادته ومنتهكا لكرامة وسيادة هذه البلادquot; حسب قول البيان
وحملت الكتائب اسرائيل المسؤولية الكاملة عنعملية اغتيال المبحوح عبر quot;عملية خنق وصعق كهربي في احد فنادق دبيquot;.

والمبحوح هو من مؤسسي كتائب القسام في الانتفاضة الفلسطينية الاولى ويبلغ من العمر 50 عاما ويعيش في العاصمة السورية دمشق وكان يحمل وفق ما يتردد جواز سفر باسم مجاهد سوري قديم.
وكانت (حماس) اتهمت يوم امس بشكل رسمي الموساد الاسرائيلي بالوقوف وراء اغتيال المبحوح في دولة الامارات العربية المتحدة قبل عشرة ايام.

وحتى الان لم تعلق اسرائيل على الاتهامات التي وجهت لها بشأن المسؤولية عن اغتيال المبحوح الذي تتهمه بالمسؤولية عن اختطاف وقتل اثنين من الجنود الاسرائيليين قبل نحو عشرين عاما.

وقالت شرطة دبي الجمعة انها تعرفت على المشتبه بتنفيذهم عملية اغتيال محمود عبد الرؤوف المبحوح وقالت ان معظمهم يحملون جوازات سفر اوروبية.
وقال المكتب الاعلامي لشرطة دبي ان quot;التحقيقات الاولية ترجح ان الجريمة قد ارتكبت على يد عصابة اجرامية متمرسة كانت تتبع تحركات المجني عليه قبل قدومه الى الاماراتquot; في التاسع عشر من هذا الشهر.

ونقل بيان المكتب عن مصدر امني قوله ان quot;التحقيقات المبدئية اظهرت ان معظم المشتبه بهم يحملون جوازات سفر اوروبية، وان شرطة دبي ستباشر كافة الترتيبات اللازمة مع الانتربول الدولي للقبض عليهم اقرب وقت ممكنquot;.

واوضح انه quot;على الرغم من سرعة تنفيذ الجريمة ومهارة مرتكبيها، الا ان الجناة خلفوا وراءهم اثرا يدل عليهم وسيساعد على تعقبهم ومن ثم القبض عليهم في اقرب فرصةquot;.

وقال عزت الرشق عضو المكتب السياسي لحركة حماس، الموجود حاليا في دمشق لبي بي سي إن المبحوح قتل قبل حوالي عشرة أيام وانه كان مستهدفا لدوره في خطف جنديين إسرائيليين.
واوضح الرشق لبي بي سي قائلا ان المبحوح كان من المقربين لزعيم حماس المنفي في سورية خالد مشعل.

ولم يوضح الرشق كيفية اغتيال المبحوح، ولكن بعض أفراد من عائلته يقولون إنه تعرض لصدمة كهربائية قوية في رأسه، كما إنه تعرض للخنق، حسب الآثار التي وجدت على جسده.

وأكد فحص لعينات دم أرسلت إلى مختبر فرنسي أن المبحوح تعرض لصدمة كهربائية.

وقالت عائلته إن المبحوح تعرض لمحاولتي اغتيال أخريين في وقت سابق، إحداها عن طريق السم وقعت قبل ستة أشهر في العاصمة اللبنانية بيروت، وفقد على إثرها الوعي لمدة 30 ساعة.
وقال بيان النعي الصادر من حماس ان المبحوح كان من مؤسسي كتائب عز الدين القسام quot;والمسؤول عن اسر الجنديين آفي سبورتس وايلان سعدون في بداية الانتفاضة الاولى، بهدف اجراء عمليات تبادل للاسرى مع العدوquot;.