ِساهم برامج الرحلات التي قام به جهاز السياحة بمنطقة مكة لحضور فعاليات سوق عكاظ بكثافة الحضور منذ اليوم الأول لافتتاح فعاليات سوق عكاظ في دورته الرابعة خلال الفترة ٢٨ سبتمبر ٨ أكتوبر ٢٠١٠ .

أمل اسماعيل من الطائف : أوضح المدير التنفيذي لجهاز التنمية السياحية لمنطقة مكة المكرمة الأستاذ محمد بن عبدالله العمري quot;أن برامج الرحلات من المنطقة وخارجها لحضور فعاليات سوق عكاظ أتاح الفرصة للجميع والمواطنين والمقيمين من خارج الطائف لحضور هذه الفعاليات quot; .
حيث تم تسيير قافلة سياحية تعريفية بسوق عكاظ من قبل منظمي الرحلات من خلال عدد ٣٠ (سيارة جيب) و ٢٠ (دباب هارلي) و شاحنة واحدة ،وقد ساهم ذلك في جذب الزوار للسوق .
و بدأت الجولة من محافظة جدة وصولا لمحافظة الطائف ثم لمقر سوق عكاظ ، وتوفير مقر السكن والوجبات أيضا.
وأكد العمري انه تم العرض على منظمي الرحلات بالمنطقة المشاركة في برامج الزيارات تشجيعا للشباب والمواطنين والمقيمين للاطلاع على الجهود المبذولة ،وكذلك النشاطات المختلفة لسوق عكاظ ومنها جادة عكاظ - مسرح عكاظ- فعاليات عكاظ الثقافية - الأسر المنتجة والحرفيين وغيرهم .
و لاقى ذلك إعجاب الزوار وكان ذلك نتيجة للمتابعة الدقيقة من جهاز التنمية السياحية لمنطقة مكة المكرمة والاستعداد المبكر، وكان عدد المشاركين ٣٠٠ مشارك من ٢١ دولة عربية .