قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

طوكيو: اصدرت وزارة الخارجية اليابانية الاثنين تحذيرا الى مواطنيها المسافرين الى اوروبا او المقيمين هناك من خطر quot;اعتداءات ارهابية محتملةquot;، وذلك غداة تحذير مماثل اصدرته الولايات المتحدة.

وبذلك تكون طوكيو قد حذت حذو واشنطن التي اصدرت الاحد تحذيرا الى الاميركيين المسافرين الى اوروبا من quot;مخاطر اعتداءات ارهابية محتملةquot; في الدول الاوروبية، داعية اياهم الى التحلي باليقظة وتوخي الحذر اثناء وجودهم في الاماكن العامة خصوصا، في خطوة اعقبت نشر انباء صحافية عن احباط هجمات ارهابية.

ودعت السلطات اليابانية الاثنين رعاياها الى توخي الحذر في اوروبا ولا سيما قرب الاهداف المحتمل ان تتعرض لاعتداءات كالمباني العامة ووسائل النقل المشترك والمعالم السياحية.

وافادت معلومات اوردتها وسائل اعلام اميركية وبريطانية الاسبوع الماضي ان اجهزة الاستخبارات الغربية احبطت مخططات اعدها اشخاص مرتبطون بتنظيم القاعدة لتنفيذ هجمات ارهابية في مدن كبرى في بريطانيا وفرنسا والمانيا على غرار اعتداءات بومباي التي اسفرت عن مقتل 166 شخصا في 2008.

واكد مسؤولون هذه المعلومات جزئيا، لكن الحكومات المعنية لم تفعل ذلك.

واعتبرت وزارة الخارجية الاميركية الاحد quot;ان المعلومات الحالية تدعو الى الاعتقاد ان القاعدة ومنظمات مرتبطة بها تواصل التحضير لاعتداءات ارهابيةquot;.

واثر التحذير الاميركي تأهبت الدول الاوروبية الكبرى، غير ان معظم هذه الدول اكد ان ليس هناك اي داع لرفع مستوى الانذار من الخطر الارهابي.