مدريد: أكدت نائبة رئيس الوزراء الأسباني ماريا تيريزا دي لا فيغا على أهمية مواصلة التعاون بين بلادها وكولومبيا على كل الأصعدة، لا سيما في مجال مكافحة الإرهاب وتشكيل جبهة موحدة ضده، والحدّ من أعمال منظمتي quot;الفاركquot; و quot;أيتاquot; المسلحتين في كلا البلدين.

وقالت دي لا فيغا في مؤتمر صحافي مشترك مع نائب الرئيس الكولومبي أنجيلينو جارزون الأربعاء إن أسبانيا تبذل جهودها للقضاء على الإرهاب، وتسعى إلى التعاون مع الدول المعنية لتحقيق الأمن المشترك وضمان سلامة الشعوب وأمنها، مضيفة أنه لن يكون هناك quot;أي ركن آمن للإرهابيين في العالمquot;.

من جهته أكد جارزون استعداد بلاده للتعاون غير المشروط وتلبية كل متطلبات العدالة والقضاء الأسباني للعمل على مكافحة الإرهاب أينما كان، وحصار المنظمات الإرهابية، والحد من نشاطها داخل البلاد وخارجها.

وأشاد جاروزن بالعلاقات المميزة التي تربط بلاده بالاتحاد الأوروبي، مشيرًا إلى سعي بلاده إلى تدعيم هذه العلاقات خلال الفترة المقبلة، ولا سيما أن الاتحاد الأوروبي هو ثاني أكبر شريك تجاري لكولومبيا.

وكانت المحكمة العليا في أسبانيا قد أعلنت اليوم عن إرسال عدد من أفراد الشرطة الأسبانية إلى كولومبيا للتحقيق مع تسعة من الأعضاء السابقين في القوات المسلحة الثورية الكولومبية quot;فاركquot;، ليقوموا بالتعرف إلى صور لأعضاء منظمة quot;أيتاquot; الانفصالية مشيدة بالتعاون المثمر في هذا المجال.