قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

انقرة: اعرب وزير الخارجية التركي احمد داوود اوغلو اليوم عن قلقه حيال تأخر تشكيل حكومة جديدة في العراق تنهي الفراغ السياسي القائم بسبب عدم الاتفاق على تسمية رئيس للوزراء.

جاء ذلك خلال مأدبة عشاء أقامها داوود اوغلو لنائب الرئيس العراقي طارق الهاشمي بمناسبة مشاركته في اجتماعات اللجنة الدائمة للتعاون الاقتصادي والتجاري التابعة لمنظمة المؤتمر الاسلامي المنعقدة باسطنبول حاليا بحسب ماذكره بيان للخارجية التركية.

وأبلغ داوود اوغلو الهاشمي بعدم ارتياح تركيا من تأخير تشكيل حكومة عراقية جديدة رغم مضي سبعة اشهر على اجراء الانتخابات العامة في العراق بحسب البيان التركي.

واعرب عن الامل ان يتوصل العراقيون قريبا الى توافق سياسي ينهي الفراغ السياسي في بلادهم ويفضي الى تشكيل حكومة قوية تفرض سيادتها على كل اراضي العراق مؤكدا ان تركيا تقف دوما الى جانب جارتها الجنوبية وعلى استعداد لتقديم كل الدعم عند الحاجة.

من جانبه أكد الهاشمي ان دور تركيا في العراق يحظى بالتقدير من جانب كل الاطياف العراقية وقال ان quot;انقرة لعبت دورا عظيما ومحايدا ومخلصا لتقليل الفروقات بين القوى السياسية في العراقquot;.

واضاف ان تركيا تعد جارة مهمة للعراق وبامكانها المساهمة في ايجاد حل لمشكلات العراق الداخلية والخارجية.

وكانت تركيا قد استقبلت في الاشهر القليلة الماضية العديد من ممثلي ومسؤولي القوائم العراقية الفائزة في الانتخابات العامة الاخيرة للاستماع الى وجهات النظر بشأن حل ازمة الفراغ السياسي في العراق واخر هؤلاء نائب رئيس الوزراء رافع العيساوي عضو قائمة العراقية التي يتزعمها اياد علاوي.