يجري رجب طيب إردوغان اليوم مباحثات مع الرئيس السوري حول التطورات الأخيرة على الساحة الإقليمية.

دمشق:يقوم رئيس وزراء تركيا رجب طيب اردوغان بزيارة الى سوريا اليوم الاثنين يجري خلالها مباحثات مع الرئيس السوري بشار الأسد حول التعاون بين البلدين والتطورات على الساحة الاقليمية .

ووفقا لما ذكرته وكالة الانباء السورية فان رئيس الوزراء التركي سيلتقي الرئيس بشار الاسد والمسؤولين السوريين حيث يبحث الجانبان في سبل تعزيز العلاقات الثنائية اضافة الى المستجدات على الساحتين الاقليمية والدولية.

وكان مجلس التعاون الاستراتيجي عالي المستوى السوري التركي عقد اجتماعه الثاني في مطلع الشهر الجاري باللاذقية وبحث التعاون في كل المجالات وصدر عنه بيان مشترك اكد عزم البلدين على تعزيز وتعميق التعاون والتنسيق فيما يخص القضايا الاقليمية.


كما تم التوقيع على خمس وثائق تضمنت بروتوكولا للتعاون في حركة المسافرين والبضائع ومذكرة تفاهم بين بنك التنمية التركي وهيئة تخطيط الدولة في سوريا وثلاثة برامج تنفيذية في المجال الزراعي.

يذكر ان اردوغان زار سوريا في أواخر ديسمبر 2009 واجرى مباحثات مع الرئيس الأسد وترأس الجانب التركي في الاجتماع الأول لمجلس التعاون الاستراتيجي عالي المستوى الذي تم خلال انعقاده التوقيع على 51 اتفاقية ومذكرة تفاهم وبرنامج عمل للتعاون المشترك تشمل جميع مجالات التعاون بين البلدين