القاهرة: أعلنت مصادر مصرية مطلعة إن الرئيس حسني مبارك سيستقبل نظيره السوري بشار الأسد خلال ال48 ساعة المقبلة. وأشارت المصادر الى أن مبارك بدا في استقبال زعماء عرب يزورونه في منتجع شرم الشيخ، لتهنئته بشفائه من العملية الجراحية التي أُجريت له في ألمانيا الشهر الماضي.

ومن المتوقع أن يفتح اللقاء بين مبارك والأسد الأمل أمام مصالحة مصرية سورية. وقد ينعكس اللقاء على مجموعة من الملفات في المنطقة، أبرزها ملف المصالحة بين حركتي فتح وحماس الفلسطينيتين، الذي تلعب فيه القاهرة دور الوسيط.

يذكر أن سرائيل أرسلت أخيراً تحذيراً سرياً إلى الرئيس السوري، حسبما ذكرت صحيفة صنداي تايمز البريطانية، مفاده أنه في حال تعرضت إسرائيل لهجمات صاروخية من حزب الله اللبناني، فإن إسرائيل سترد بهجوم فوري على سورية.

وذكرت الصحيفة على موقعها الالكتروني أن إسرائيل أوضحت في الرسالة، التي تم إرسالها في وقت سابق من الشهر الجاري عبر طرف ثالث، أنها أضحت تعتبر حزب الله فرقة في الجيش السوري وأن الانتقام من سورية سيكون quot;سريعاً ومدمراًquot;. وأضافت الصحيفة أن هذا التحذير جاء بعد اكتشاف الاستخبارات الإسرائيلية أن سورية زودت أخيراً حزب الله بصواريخ باليستية طويلة المدى، وكذلك أنظمة متطورة مضادة للطائرات.