جدد الرئيس السوري بشار الأسد موقف بلاده الرافض لأي مساومة على أي جزء من الجولان.

دمشق: قال الرئيس السوري بشار الاسد ان بلاده لن تتفاوض مع اسرائيل على احتفاظها بجزء من أراضيها بعد أن عبر رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو قبل أيام عن اهتمام اسرائيل باستئناف المحادثات مع دمشق.

وفي بيان بمناسبة عيد الجيش السوري نشر في وسائل الإعلام الرسمية الأحد عبر الأسد من جديد عن تقديره أن احتمال قيام حرب جديدة في الشرق الأوسط يتزايد في غياب ما وصفه باستعداد إسرائيل لتحقيق السلام.

وقال الأسد quot;لن تتفاوض مع إسرائيل على احتفاظها بجزء من الأراضي السوريةquot;. وأضاف quot;إذا ظن أحد ما أن سوريا قد تتفاوض على أرضها فانه واهم لان تحرير الجولان حق يسكن أعماق السوريين شعبا وجيشا وقيادة.quot;

وأضاف أن احلال السلام يتطلب quot;استعادة كامل التراب المحتل حتى خطوط الرابع من حزيران 1967.quot; وفي بيان بمناسبة عيد الجيش السوري نشر في وسائل الإعلام الرسمية الأحد عبر الأسد من جديد عن تقديره أن احتمال قيام حرب جديدة في الشرق الأوسط يتزايد في غياب ما وصفه باستعداد إسرائيل لتحقيق السلام.

وضمت إسرائيل الجولان في أوائل الثمانينات لكنها لم تبن فيها مستوطنات بكثافة كما فعلت في الضفة الغربية. وأعلن مجلس الأمن الدولي التابع للأمم المتحدة عدم شرعية ضم إسرائيل للجولان.

وقال الأسد إن سوريا متمسكة بالعمل على إحلال السلام لكن يجب على الجيش أن يكون مستعدا للحرب. وقال quot;سوريا اليوم أشد قوة وأمضى عزيمة وأكثر فاعلية وحضورا إقليميا ودوليا وقد بات العالم كله على يقين بأن إسرائيل هي التي تعرقل مسيرة السلام تهربا من استحقاقاته.quot; وأضاف quot;أن طيف السلام الحقيقي في المنطقة يبتعد فيما تزداد احتمالات الحرب والمواجهة.quot;