دمشق: بحث رئيس الحزب الديمقراطي اللبناني النائب طلال ارسلان مع الرئيس السوري بشار الاسد هنا اليوم الجهود المبذولة لتعزيز العلاقات الثنائية بهدف خدمة مصالح الشعبين الشقيقين والتحديات المشتركة التي تواجههما.

وقال بيان رئاسي سوري ان النائب ارسلان اعرب عن شكره للرئيس الاسد لحرصه على اقامة افضل العلاقات مع لبنان وانفتاحه على جميع القوى الداعمة للمقاومة والحريصة على مستقبل العلاقات السورية - اللبنانية.

واشار الى اشادة الرئيس الاسد بدور النائب ارسلان على الساحة اللبنانية لتعزيز التوافق بين اللبنانيين وبثبات المواقف الوطنية له خلال الاعوام الماضية والتي لعبت دورا مهما في اعادة الاستقرار الى لبنان الى جانب القوى الوطنية اللبنانية الاخرى.

واستقبلت دمشق في الايام الماضية رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي في مجلس النواب اللبناني النائب وليد جنبلاط في زيارته الاولى منذ توتر علاقاته مع دمشق اثر اغتيال الرئيس اللبناني الاسبق رفيق الحريري.

كما استقبلت دمشق ايضا رئيس تكتل التغيير والاصلاح النائب اللبناني ميشال عون في ديسمبر عام 2008 بعد قطيعة دامت منذ عام 1990.
وسيقوم رئيس الحكومة اللبنانية سعد الحريري بزيارة رسمية الى دمشق خلال هذا الشهر.

وشهدت العلاقات السورية اللبنانية انفراجا وتحسنا بعد اعوام من التوتر بين دمشق وبعض القوى اللبنانية اثر اغتيال رئيس الوزراء اللبناني الاسبق رفيق الحريري عام 2005.